أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

للمرة الثانية.. قوات النظام تعلن سيطرتها على "البوكمال"

عناصر النظام في ريف البوكمال - جيتي

أعلنت قوات النظام للمرة الثانية خلال 10 أيام سيطرتها على مدينة "البوكمال" بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف دير الزور قرب الحدود مع العراق.

وذكرت وكالة أنباء النظام (سانا) أن قواته وحلفاءه قضوا على آخر وجود لتنظيم "الدولة" في المدينة، مشيرة إلى أن عناصر الهندسة يواصلون تفكيك الألغام والعبوات الناسفة والمفخخات في الشوارع والأحياء.

من جهته الصحفي في شبكة "فرات بوست" صهيب الجابر قال إن تنظيم "الدولة" مازال يسيطر على أطراف مدينة "البوكمال"، لافتا إلى أن الاشتباكات مازالت مستمرة.

وأوضح أن بعض الأحياء لم تتقدم فيها قوات النظام والميليشيات لأنها مفخخة.

وأضاف الجابر لـ"زمان الوصل" "إن قوات النظام مدعومة بالقوات الجوي الروسية والميليشيات الإيرانية سيطرت على مطار (الحمدان) وقرى "السكرية" و"عشاير" و"الهري" بمحيط "البوكمال"، قبل ان يدخلوا المدينة نحو مشفى "عائشة" من جهة الغرب".

ولفت الصحفي المنحدر من دير الزور إلى أنه بعد تقدم ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" التي تقدمت في الضفة اليسرى لنهر الفرات (جزيرة) وسيطرتها على بلدات "درنج" و"ذيبان"، وردت أنباء حول اتفاق مع تنظيم "الدولة" لتسليم مناطق "الشعيطات" (أبو حمام، وغرانيج) دون قتال شريطة تأمين المدنيين، فيما شرع بعض عناصر التنظيم إلى بيع أسلحة خفيفة سبق أن صادروها من المنطقة.

وتسعى ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكيا إلى تقليص المسافة بينها وبين "البوكمال" في إطار سباقها مع قوات النظام وحلفائها الروس، المستمر منذ بداية أيلول/سبتمبر الماضي، للسيطرة على مناطق تنظيم "الدولة الإسلامية" على جانبي الفرات.

وكانت قوات النظام وروسيا أعلنتا في 9 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري سيطرتهما على مدينة "البوكمال" في ريف دير الزور آخر معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في دير الزور.

زمان الوصل
(31)    هل أعجبتك المقالة (31)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي