أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

باسيل.. أي إجراءات سعودية ضد لبنان سيكون السوريون أول من يتأثر بها

عـــــربي | 2017-11-14 21:40:26
باسيل.. أي إجراءات سعودية ضد لبنان سيكون السوريون أول من يتأثر بها
   وزير خارجية لبنان جبران باسيل
زمان الوصل - رصد
هدد وزير خارجية لبنان جبران باسيل اللاجئين السوريين، ضمنا عندما اعتبر أن أي إجراءات سعودية "سيكون السوريون في لبنان أول من سيتأثر" بها. 

وقال "باسيل" خلال زيارة إلى باريس يوم الثلاثاء "أي إجراءات (سعودية) لن تستهدف فقط لبنان واستقراره، وإنما سيكون هذا عقابا للمنطقة لأن أي اضطراب في لبنان سيسبب اضطرابا في المنطقة".

وأضاف أن حرية رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري لن تتأكد إلا إذا عاد إلى بلاده من السعودية.

في سياق قريب عبر البطريرك الماروني اللبناني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الذي يقوم حاليا بزيارة تاريخية للسعودية عن تأييده للأسباب التي دفعت سعد الحريري للاستقالة من رئاسة وزراء لبنان.

والتقى الراعي مع الحريري حليف السعودية الذي استقال في الرابع من تشرين الثاني نوفمبر الجاري في خطوة اعتبرها ساسة لبنانيون كبار رضوخا منه لضغوط من الحكومة السعودية.

وقال الحريري إن استقالته جاءت بسبب مؤامرة لاغتياله واتهم إيران وجماعة حزب الله اللبنانية بنشر الفتنة في العالم العربي، ونفى ما تردد من وجود قيود على تحركاته.

كما التقى الراعي مع الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان في إطار الزيارة التي جرى التخطيط لها قبل الأزمة السياسية اللبنانية الناجمة عن استقالة الحريري.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجددا.. قاصرات في صفوف الوحدات الكردية      ترامب: طلبنا من تركيا تسجيلات صوتية ومرئية بشأن اختفاء خاشقجي      أسعار الفروج وأقسامه في سوق الشيخ محي الدين بدمشق      حصيلة تعاملات الأربعاء: تراجع جديد لليرة السورية      أيام قرطاج السينمائية تقدم أكثر من 200 فيلم في دورة "التواصل"      لليوم الثاني على التوالي.. التركية ترتفع 2%      ابن الأخ غير الشقيق لحافظ الأسد ... تعرف على "قائد الموت"      روسيا: قلقون حيال محاولة واشنطن تأسيس "شبه دولة" بسوريا