أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بحوزتهم أحزمة ناسفة ومسدسات.. القبض على خلية أمنية للنظام في درعا

محلي | 2017-11-14 20:26:22
بحوزتهم أحزمة ناسفة ومسدسات.. القبض على خلية أمنية للنظام في درعا
   أحد عناصر المقاومة في درعا - جيتي
تمكنت فصائل المقاومة السورية في درعا اليوم الثلاثاء من إلقاء القبض على خلية أمنية تابعة للنظام، على حاجز تابع لألوية "مجاهدين حوران" في مدينة "إنخل" شمال درعا.

وقال ناشطون من المنطقة إن حاجزا للمقاومة السورية تابعا لألوية "مجاهدين حوران" شرقي مدينة "إنخل"، تمكن من القبض على خلية أمنية قادمة من مناطق النظام، كانوا يرتدون أحزمة ناسفة، وبحوزتهم مسدسات كاتمة للصوت، وعند كشف أمرهم على الحاجز المذكور، حاول عناصر الخلية الهرب وتم إطلاق النار على السيارة التي كانوا يستقلونها، ما أدى إلى إصابة شخص وأسر البقية. 

وفي ذات السياق قضى اليوم ثلاثة أشخاص من بلدة "صماد" بريف درعا الشرقي، بعد استهدافهم بعبوة ناسفة ضربت سيارتهم على طريق "سمج -صماد" صباح اليوم الثلاثاء؛ ما أدى إلى مقتلهم.

كما اعترض لصوص طريق "المسيفرة -الكرك الشرقي" وسلبوا دراجة نارية لشاب، وصادروا ما كان يحمله.

يأتي ذلك وسط خروقات أمنية متكررة تشهدها محافظة درعا، واستمرار ظاهرة الانفلات الأمني، وعمليات الخطف والسرقة والاغتيال، إضافة إلى زرع العبوات الناسفة من قبل خلايا النظام بحسب ما يصف ناشطو المحافظة، لاسيما مع غياب وجود جهاز أمني موحد يربط المنطقة ببعضها لتسهيل ملاحقة الخلايا ومراقبة المنطقة.
درعا - زمان الوصل
كشفت مصادر إعلامية أمريكي
2017-11-14
كشفت مصادر إعلامية أمريكية أن دبلوماسياً سورياً كان يعمل مع نظام الرئيس بشار الأسد تولى منصباً أكاديمياً في إحدى جامعات الولايات المتحدة. وقالت شبكة فوكس نيوز الأمريكية أن مازن عدي، الذي مثل نظام الأسد في محافل دولية بعد اندلاع الثورة السورية عام 2011، يشغل منصب بروفسور مساعد في جامعة روتجرز الأمريكية في نيوجيرسي. وأضافت فوكس نيوز أن عدي بدأ يعمل كمحاضر بدوام جزئي في قسم العلوم السياسية في الجامعة منذ عام 2015، بحسب ما يشير حسابه الشخصي على موقع لينكد-إن المهني المتخصص. وسبق لعدي المنحدر من مدينة حماة أن عمل كدبلوماسي ومستشار قانوني في البعثة الدائمة لسورية لدى الأمم المتحدة في نيويورك. وأشارت فوكس نيوز إلى أن تعيين عدي في هذا المنصب الأكاديمي أثار غضب جمعيات ومنظمات حقوقية، موضحة أن منظمة يو إن ووتش دعت جامعة روتجرز إلى طرد عدي من منصبه، وأطلقت عريضة للمطالبة بفصله. وبحسب المنظمة، فإن عدي خلال عمله في البعثة السورية لدى الأمم المتحدة “عمل منهجياً على تبرير الجرائم الجماعية التي ارتكبتها نظام الأسد بحق شعبه، مساعداً سورية على الإفلات من العقاب.. واستمرار جرائم الحرب”. وبحسب المنظمة، فإن عدي خلال عمله في البعثة السورية لدى الأمم المتحدة “عمل منهجياً على تبرير الجرائم الجماعية التي ارتكبتها نظام الأسد بحق شعبه، مساعداً سورية على الإفلات من العقاب.. واستمرار جرائم الحرب”.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
7970
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اجتماع "طارئ" لوزراء الخارجية العرب يبحث التدخلات الإيرانية      بعد مساجلة إيرانية فرنسية.. ماكرون وترامب يتفقان على ضرورة مواجهة حزب الله وطهران      قتلى وجرحى في "دوما" جراء قصفها بالصواريخ العنقودية      "دينا" الأمريكية من أصل مصري.. سلاح "إيفانكا" السري في الشرق الأوسط      تحضيرا لقمة "سوتشي".. اجتماع وزاري ثلاثي في تركيا      الانتحار في أمريكا.. ظاهرة تتزايد بين المراهقين      وزير إعلام الأسد: نحن نتسول لباس المذيعات      تقرير: النساء أفضل من الرجال في مجال التقنية