أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لافروف يكذّب واشنطن حول انسحاب "تشكيلات موالية لإيران" من سوريا

محلي | 2017-11-14 17:49:51
لافروف يكذّب واشنطن حول انسحاب "تشكيلات موالية لإيران" من سوريا
   لافروف - أرشيف
زمان الوصل - رصد
أعلن وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" أن اتفاقات موسكو وواشنطن لا تفترض انسحاب "تشكيلات موالية لإيران" من سوريا، مشيرا إلى أن الحديث في هذا السياق يدور حول "قوات غير سورية".

وقال "لافروف" في مؤتمر صحفي في موسكو الثلاثاء، إن موسكو بحثت مع الأمريكيين آلية عمل منطقة خفض التوتر في جنوب غرب سوريا، والتي شارك الأردن في العمل على إقامتها.

وأضاف بحسب وسائل إعلام روسية أن الاتفاقات الروسية الأمريكية الأردنية تفترض سحب "تشكيلات غير سورية" من هذه المنطقة، مضيفا أن "الحديث لم يتطرق إلى موضوع إيران أو بالأخص قوات موالية لإيران".

وأدلى "لافروف" بهذا التصريح تعليقا على سؤال حول بيان صادر عن الخارجية الأمريكية أعلنت فيه أن موسكو وافقت على المساهمة في إخراج "قوات موالية لإيران" من أراضي سوريا.

وتابع الوزير الروسي: "إذا نظرنا إلى من يمثل أكبر خطر فإنهم أتباع للولايات المتحدة، وهم إرهابيون أجانب ومسلحون يحاولون الانضمام إلى الجماعات المعارضة التي تدعمها الولايات المتحدة".

وقال "لافروف" ردا على سؤال حول الاتهامات الموجهة إلى واشنطن بالتسامح مع "الإرهابيين" في "البوكمال" إن الولايات المتحدة كانت تتسامح مع الإرهابيين أثناء عمليتي تطهير الرقة وكذلك الموصل العراقية، مشيرا إلى فتح ممرات لخروج مسلحي تنظيم "الدولة" من المدينتين.

وأضاف الوزير الروسي أن هناك الكثير من الأسئلة بشأن أهداف واشنطن في سوريا، قائلا إن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون قال أكثر من مرة إن القضاء على التنظيم هو الهدف الوحيد للولايات المتحدة، إلا أن وزير الدفاع "ماتيس" قال مؤخرا إن قوات بلاده ستبقى في سوريا ما لم تقتنع واشنطن بأن هذا البلد "يسير في اتجاه صحيح".

من جهة أخرى أشار "لافروف" إلى مواصلة العمل على تشكيل قائمة المشاركين في مؤتمر "الحوار الوطني السوري" لكي يكون شاملا لأقصى حد.
القادسية الثالثة
2017-11-14
ابو النعل لافروف يضيف الشرعية على وجود المجوس في سوريا الشموخ وينعت المعارضة بالارهابيين ومرجع المحششين السيستاني يفتي بمساعدة متضرري الزلزال في ايران دون ذكر المتضررين العراقيين !!!! هكذا تمضي الايام بالمقلوب في زمن الموتورين ولله في خلقه شؤون.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"التعفيش" يودي بحياة 5 من "ميليشيات السويداء الرديفة" في "اللجاة"      اعتقال مساعد مدير مكتب الرئيس الفرنسي لضربه متظاهرا      ألمانيا.. إصابة 13 شخصا بهجوم بالسلاح الأبيض داخل حافلة      القنيطرة... حافلة مخصصة للتهجير تقتل 3 أشخاص دهسا      محكمة التحكيم الرياضية تلغي عقوبة ايقاف ميلانو      عائلة فلسطينية تحتفظ بأمانة لجندي تركي منذ أكثر من قرن      تسيّر الدورية الـ17 بين منطقتي "درع الفرات" و"منبج"      إسطنبول.. دراجات ذكية للايجار تحملك إلى وجهتك