أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السعودية تعلن انعقاد "الرياض2" في 22 الجاري

محلي | 2017-11-14 09:53:22
السعودية تعلن انعقاد "الرياض2" في 22 الجاري
   من مجزرة الأتارب يوم أمس - جيتي
زمان الوصل - رصد
أعلنت السعودية أنها ستستسضيف "اجتماعا موسعا" لمختلف مجموعات المعارضة السورية من 22 الى 24 تشرين الثاني/نوفمبر في الرياض.

وقالت الحكومة السعودية التي تدعم اللجنة العليا للمفاوضات التي تضم مجموعات معارضة لنظام بشار الأسد، في بيان مساء الاثنين إن الاجتماع سيوسع إلى فصائل تدعمها دول أخرى.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الاجتماع يهدف إلى "التقريب بين أطرافها (المعارضة) ومنصاتها وتوحيد وفدها المفاوض لاستئناف المفاوضات المباشرة في جنيف تحت إشراف الأمم المتحدة".

وسبق أن اجتمعت المعارضة في مؤتمر "الرياض1" للتوافق على توسيع وفد المعارضة، لكن الاجتماع فشل.

وأكدت الحكومة السعودية سياستها "الداعمة لجهود إحلال السلام ومواجهة الإرهاب"، مشيرة إلى أن مبادرتها إلى عقد "اجتماع موسع" جاءت "استجابة لطلب المعارضة السورية".

ولم تكشف أي معلومات عن المجموعات التي ستدعى إلى هذا الاجتماع.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
استقبال الأبطال لمنتخب فرنسا الفائز بكأس العالم      "الوطنية للتحرير".. "التهدئة" في الساحل خبر مغرض ولن نعقد أي اتفاق إلا برعاية أنقرة فقط      محامي "صالح" يكشف تفاصيل حواره الأخير مع الحوثيين قبل مقتله      "حماس": إغلاق إسرائيل معبر كرم أبو سالم "جريمة ضد الإنسانية"      مذبحة التراث... فؤاد حميرة*      النظام يحضّر لقانون جديد يحكم من قبضته على أملاك السوريين      النظام يغيظ المعارضين بـ إيران      الاثنين.. أسعار العملات والذهب في سوريا