أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السعودية تعلن انعقاد "الرياض2" في 22 الجاري

محلي | 2017-11-14 09:53:22
السعودية تعلن انعقاد "الرياض2" في 22 الجاري
   من مجزرة الأتارب يوم أمس - جيتي
أعلنت السعودية أنها ستستسضيف "اجتماعا موسعا" لمختلف مجموعات المعارضة السورية من 22 الى 24 تشرين الثاني/نوفمبر في الرياض.

وقالت الحكومة السعودية التي تدعم اللجنة العليا للمفاوضات التي تضم مجموعات معارضة لنظام بشار الأسد، في بيان مساء الاثنين إن الاجتماع سيوسع إلى فصائل تدعمها دول أخرى.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الاجتماع يهدف إلى "التقريب بين أطرافها (المعارضة) ومنصاتها وتوحيد وفدها المفاوض لاستئناف المفاوضات المباشرة في جنيف تحت إشراف الأمم المتحدة".

وسبق أن اجتمعت المعارضة في مؤتمر "الرياض1" للتوافق على توسيع وفد المعارضة، لكن الاجتماع فشل.

وأكدت الحكومة السعودية سياستها "الداعمة لجهود إحلال السلام ومواجهة الإرهاب"، مشيرة إلى أن مبادرتها إلى عقد "اجتماع موسع" جاءت "استجابة لطلب المعارضة السورية".

ولم تكشف أي معلومات عن المجموعات التي ستدعى إلى هذا الاجتماع.
زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
3460
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اجتماع "طارئ" لوزراء الخارجية العرب يبحث التدخلات الإيرانية      بعد مساجلة إيرانية فرنسية.. ماكرون وترامب يتفقان على ضرورة مواجهة حزب الله وطهران      قتلى وجرحى في "دوما" جراء قصفها بالصواريخ العنقودية      "دينا" الأمريكية من أصل مصري.. سلاح "إيفانكا" السري في الشرق الأوسط      تحضيرا لقمة "سوتشي".. اجتماع وزاري ثلاثي في تركيا      الانتحار في أمريكا.. ظاهرة تتزايد بين المراهقين      وزير إعلام الأسد: نحن نتسول لباس المذيعات      تقرير: النساء أفضل من الرجال في مجال التقنية