أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السعودية تعلن انعقاد "الرياض2" في 22 الجاري

محلي | 2017-11-14 09:53:22
السعودية تعلن انعقاد "الرياض2" في 22 الجاري
   من مجزرة الأتارب يوم أمس - جيتي
زمان الوصل - رصد
أعلنت السعودية أنها ستستسضيف "اجتماعا موسعا" لمختلف مجموعات المعارضة السورية من 22 الى 24 تشرين الثاني/نوفمبر في الرياض.

وقالت الحكومة السعودية التي تدعم اللجنة العليا للمفاوضات التي تضم مجموعات معارضة لنظام بشار الأسد، في بيان مساء الاثنين إن الاجتماع سيوسع إلى فصائل تدعمها دول أخرى.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الاجتماع يهدف إلى "التقريب بين أطرافها (المعارضة) ومنصاتها وتوحيد وفدها المفاوض لاستئناف المفاوضات المباشرة في جنيف تحت إشراف الأمم المتحدة".

وسبق أن اجتمعت المعارضة في مؤتمر "الرياض1" للتوافق على توسيع وفد المعارضة، لكن الاجتماع فشل.

وأكدت الحكومة السعودية سياستها "الداعمة لجهود إحلال السلام ومواجهة الإرهاب"، مشيرة إلى أن مبادرتها إلى عقد "اجتماع موسع" جاءت "استجابة لطلب المعارضة السورية".

ولم تكشف أي معلومات عن المجموعات التي ستدعى إلى هذا الاجتماع.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأمم المتحدة.. المجاعة تهدد 14 مليون شخص في اليمن      واشنطن: بومبيو ودي ميستورا بحثا اللجنة الدستورية السورية      خاشقجي يحيل صحفيا في "الشرق الأوسط" إلى التقاعد      شاهدة على مجزرة الكسارة بحمص: هكذا قطعت الميليشيات أجساد الضحايا وكدستها في خزائن المنازل      محامٍ سوري يعمل متطوعاً لخدمة اللاجئين من مختلف الجنسيات في بريطانيا      أهالي "المعضمية" يشكرون محافظ النظام على نعمة المازوت!      القحطاني أمر بقطع رأس خاشقجي واحتجز وأهان الحريري      لبؤة تقتل أبا أشبالها الثلاثة في حديقة حيوان أمريكية