أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مفخخات التنظيم تقتل 20 عنصراً لقوات النظام

محلي | 2017-11-14 00:22:03
مفخخات التنظيم تقتل 20 عنصراً لقوات النظام
   من معارك دير الزور - جيتي
قتل وأصيب أكثر من 20 عنصراً لقوات النظام الميليشيات التي تقاتل إلى جانبها يوم الاثنين بمفخخات لتنظيم "الدولة الإسلامية" استهدفت تجمعاتهم في مطارين عسكرين بريف دير الزور.

وأفاد الناشط "سلامة الحسين" من شبكة "فرات بوست" بمقل 17 عنصرا من قوات النظام والميليشيات المساندة لها نتيجة تفجير تنظيم "الدولة الإسلامية" لسيارة مفخخة قرب مطار "الحمدان" على أطراف مدينة "البوكمال" شرق دير الزور، مشيراً إلى اندلاع اشتباكات بين عناصر النظام وميليشياته وبين عناصر التنظيم في محيط مدينة "البوكمال" قرب الحدود مع العراق.

وقال الناشط لـ"زمان الوصل" إن انتحاريا آخر بدراجة هوائية وبلباس عسكري فجر نفسه وسط عدد من الضباط والمجندين في قوات النظام وميليشيا "الدفاع الوطني" دخل مطار دير الزور العسكري بعد دخوله من جهة حي "هرابش" شرقي مدينة دير الزور.

ويشكل الهجوم الأخير خرقاً أمنياً كبيرا في مناطق سيطرة قوات النظام في دير الزور، والتي تتصرف كعصابات سرقة ونهب، ما ينذر بخطر كبير على حياة المدنيين بالفترة القادمة نتيجة تفجيرات انتقامية للتنظيم ضد الفروع الأمنية ومراكز قوات النظام والميليشيات في أحياء المدينة، وفق الحسين.

كما ذكرت مصادر موالية أن الهجوم على المطار العسكري قرب دير الزور خلف قتيلين على الأقل وعددا من الجرحى، وسط تضارب الروايات حول طريقة اختراق أسوار المطار، رجحت أغلبها ارتداء المهاجمين الزي العسكري الروسي والحديث باللغة الروسية لاجتياز الحواجز بسهولة.

وأعلنت قوات النظام مطلع الشهر الجاري سيطرتها الكاملة على مدينة دير الزور بعد معارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في آخر معاقله ضمن أحياء المدينة الشمالية المحاذية لنهر الفرات.
زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
1006
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اجتماع "طارئ" لوزراء الخارجية العرب يبحث التدخلات الإيرانية      بعد مساجلة إيرانية فرنسية.. ماكرون وترامب يتفقان على ضرورة مواجهة حزب الله وطهران      قتلى وجرحى في "دوما" جراء قصفها بالصواريخ العنقودية      "دينا" الأمريكية من أصل مصري.. سلاح "إيفانكا" السري في الشرق الأوسط      تحضيرا لقمة "سوتشي".. اجتماع وزاري ثلاثي في تركيا      الانتحار في أمريكا.. ظاهرة تتزايد بين المراهقين      وزير إعلام الأسد: نحن نتسول لباس المذيعات      تقرير: النساء أفضل من الرجال في مجال التقنية