أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أردوغان يلتقي بوتين في "سوتشي": توافق على الحل السياسي في سوريا

دولي | 2017-11-13 23:08:23
أردوغان يلتقي بوتين في "سوتشي": توافق على الحل السياسي في سوريا
   أوضح أردوغان أنّه تناول أبعاد الأزمة السورية بكامل تفاصيلها مع نظيره الروسي
أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين، على توافق الرأي بين بلاده وروسيا بخصوص التركيز على إيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده في مدينة سوتشي الروسية مع نظيره فلاديمير بوتين.

وأوضح أردوغان أنّه تناول أبعاد الأزمة السورية بكامل تفاصيلها مع نظيره الروسي خلال اجتماعهما اليوم.

وعن العلاقات الثنائية القائمة بين الجانبين، شدد أردوغان على ضرورة إزالة كافة العقبات التي تعيق وصول حجم التبادل التجاري بين بلاده وروسيا إلى 100 مليار دولار أمريكي.

ودعا أردوغان إلى إزالة كافة العراقيل التي تعيق حركة رجال الأعمال، بما في ذلك رفع تأشيرة الدخول، لافتاً في هذا السياق أنه اتفق مع نظيره الروسي على تعميق علاقات البلدين.

وأعرب عن امتنانه لدخول العلاقات الاقتصادية بين تركيا وروسيا مسار التصاعد بالتوازي مع العلاقات السياسية.

وأكّد أردوغان أنّ بلاده تولي أهمية كبيرة لتطوير علاقاتها مع روسيا في كافة المجالات والقطاعات، وخاصة في مجال الصناعات الدفاعية.
الأناضول
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
1510
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الاتحاد الأوروبي: العقوبات على نظام الأسد لن ترفع قبل تحقيق الانتقال السياسي      بمشاركة فصائل سورية.. عملية عسكرية تركية في "عفرين" و"منبج"      أم وستة أطفال ضحايا مجزرة لطيران النظام بريف إدلب      "زمان الوصل" تكشف تفاصيل تشكيل القوة الأمريكية الجديدة      أنا لا أعرف إذاً أنا سوري.. حسين الزعبي*      العثور على 13 شقيقا وشقيقة مكبلين في منزلهم ويتضورون جوعا      تركيا: على واشنطن والغرب أن يكونوا صريحيين.."هل يريدون تقسيم سوريا"؟      ديوكوفيتش يتأهل للدور الثاني في بطولة استراليا