أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كرواتيا وسويسرا تتأهلان إلى نهائيات كأس العالم

العالم | 2017-11-13 09:19:13
كرواتيا وسويسرا تتأهلان إلى نهائيات كأس العالم
رويترز
تأهلت كرواتيا وسويسرا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في موسكو صيف العام 2018، وحجزت الأولى مقعدها في كأس العالم بعد أن فرضت التعادل بدون أهداف على اليونان مساء أمس الأحد لتحسم تأهلها بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة لملحق التصفيات.

وبعد انجاز الجزء الصعب من المهمة قبل أربعة أيام بالفوز في لقاء الذهاب في "زغرب" أكمل فريق المدرب "زلاتكو داليتش" المهمة بشكل مريح أمام منافسه اليوناني الذي بدا أفضل من الناحية الهجومية والبدنية.

ورغم الأداء الشجاع لأصحاب الأرض فإن كرواتيا كانت الأقرب لهز الشباك عندما ارتدت تسديدة "إيفان بريشيتش" من القائم في الشوط الأول.
وتماسك الضيوف لتتأهل كرواتيا بسهولة إلى النهائيات المقررة في روسيا العام المقبل.

كما تأهلت سويسرا للمرة الرابعة على التوالي بعد تعادلها سلبيا مع ضيفتها أيرلندا الشمالية التي كانت قريبة من فرض وقت إضافي على أصحاب الأرض في إياب الملحق الأوروبي أمس الأحد.

وتفوقت سويسرا 1-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بفضل هدف من ركلة جزاء مثيرة للجدل نفذها "ريكاردو رودريجيز " في مباراة الذهاب في "بلفاست" يوم الخميس الماضي.

ودانت سويسرا بالفضل مجددا "لرودريجيز" يوم الأحد عندما أنقذ مرماه من هدف محقق من ضربة رأس من "جوني إيفانز" بإبعاد الكرة من على خط المرمى في الوقت المحتسب بدل الضائع حيث كانت أيرلندا الشمالية تضغط بقوة لإدراك التعادل.

وكان بمقدور سويسرا، التي تملك تشكيلة متألقة وأكثر موهبة، التأهل للنهائيات بشكل أفضل من ذلك حيث هيمنت على أول ساعة من مباراة العودة وأهدر لاعبوها العديد من الفرص.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جثث جديدة لضحايا معركة الرقة      غوتيريش يحض على دعم جهود الأمم المتحدة ومصر للتوصل الى تهدئة في غزة      أردوغان يشكر قطر أميرا وشعبا لوقوفهم إلى جانب تركيا      دورة سينسيناتي: خروج زفيريف من الدور الثاني      المعاقون الأربعة وأم أمين.. عائلة تبحث عن كرسي الأمل      تركيا.. انخفاض الدولار الأمريكي نحو 6 في المئة مقابل الليرة      أمير قطر: نقف إلى جانب الأشقاء في تركيا      مويا أكبر تمساح في الأسر يتمتع بصحة جيدة رغم تخطيه الثمانين