أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ضحايا في زلزال ضرب شرق سوريا ودولا في المنطقة

محلي | 2017-11-12 23:35:36
ضحايا في زلزال ضرب شرق سوريا ودولا في المنطقة
   صورة تعبيرية - أرشيف
زمان الوصل
ضرب زلزال بقوة 7.2 درجة على مقياس ريختر يوم الأحد محافظات "الجزيرة" السورية ومناطق غرب إيران والعراق والكويت وجنوب شرق تركيا، وسط أنباء عن سقوط 6 ضحايا وعشرات الجرحى.

وقال مراسل "زمان الوصل" إن هزة أرضية ضربت "الجزيرة" السورية، شعر بها سكان محافظات الحسكة ودير الزور والرقة بشكل خفيف على شكل اهتزاز الأبواب والنوافذ وما يعلق بالأسقف، مشيراً إلى أن الهزة بالقوة ذاتها ضربت ولايات "أورفة ، ماردين، باتمان، شرناخ وسلوبي"، ومناطق أخرى جنوب شرق تركيا.

ونقل المراسل عن مصادر أهلية في شمال العراق أن الهزة الأرضية خلفت قتلى وعشرات المصابين وحالة من الهلع والخوف، حيث كانت أكثر قوة في مناطق "أربيل والسليمانية ودربنديخان وخانقين وكركوك ودهوك".

فيما نقلت وسائل إعلام كردية تخوفات المسؤولين العراقيين من حدوث انزلاقات في جبل مجاور في المسيل المائي لسد دربنديخان.

كما أعلن رئيس منظمة الإغاثة والإنقاذ في الهلال الأحمر الإيراني "مرتضى سليمي" مقتل شخصين وجرح 15 شخصا جراء الزلزال الذي ضرب غربي إيران، وفق وكالة "تسنيم" الدولية للأنباء.

وقال سليمي: "إنه تم إيفاد 35 فريقا للإغاثة والإنقاذ إلى المناطق المنكوبة بالزلزال منها كرمانشاه، التي ضربها الزلزال مع محافظات أذربيجان الغربية وأذربيجان الشرقية وخوزستان".

الهزة الأرضية التي تراوحت قوتها بين 7.2 و 7.6 كان مركزها على الحدود العراقية الإيرانية بعمق 10 كم، وشملت أيضا دولة الكويت ومنطقة القصيم بالسعودية.
الهاشمي
2017-11-13
المناطق التي شملتها الزلزال على شكل هلال - ابتداء من دمشق ثم باتجاه العراق نحو مدينة دهوك وكركوك وصلاح الدين وديالى ومدن غرب ايران ونزولا حتى تصل الكويت وحفر الباطن في السعودية - كلها على شكل هلال شيعي هذة المناطق تشهد - تغييرديموغرافي - ذبح وقتل ودمار شامل- وهنالك مناطق لم تذكر مثل كر وبلاء والنجف !!!!! وكأن الله تعالى يرسل رسالة للظالمين !!!! ثانيا على بعد 25 كم من حدود العراق الشرقية وبالتحديد شرق محافظة ديالى هنالك موقع ايراني نووي نشيط تحت الارض !!!!!!! وزير الموارد المائية ابلغ وحذر سكان مدن محافظة ديالى التي تقع في حوض نهر ديالى سيروان بانزلاق طفيف لسد دربندخان - هذة المدينة التي هي الاخرى شهدت دمارا كبيرا - ونتيجة لعدم توفر السرعة المعلوماتية في العراق المبتلى باحفاد المحشي فسوف يتم التعتيم على معظم الاضرار ولكن في الحقيقة فهنالك ضحايا في القرى بالمئات !!!!! تصوروا هزة ارضية حدودها من دمشق مرورا بجنوب تركيا وشمال العراق الى ان تصل حفر الباطن في شمال المملكة !!!!! اللهم نسئلك الستر والنصر على الظالمين .
عاجل
2017-11-13
هزة ارضية بقوة 6.1 تضرب السواحل الشرقية لليابان !!!!
سامي
2017-11-13
يعني كل هالقصف بالدير و غيرها استطعتم تمييزوه عن الزلال ......إبداع
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إضراب عام ومظاهرات في "الباب" للمطالبة بإعدام منفذ تفجير المفخخة      روسيا ترتكب مجزرة في ريف إدلب والأسد يواصل القصف بالبراميل المتفجرة      أرتال عسكرية روسية وأمريكية في القامشلي      إضراب عام في بغداد و9 محافظات دعما للمتظاهرين      "حكومة الإنقاذ" توضح أسباب استقالتها      ‏"بيل غيتس" يعود لصدارة أغنى أغنياء العالم      منع تيلور سويفت من الغناء في حفل جوائز موسيقية      تأهل ألمانيا وهولندا إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020