أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يمهد لإعادة تأهيل مطار دير الزور كمطار مدني

محلي | 2017-11-11 19:36:16
النظام يمهد لإعادة تأهيل مطار دير الزور كمطار مدني
   مطار دير الزور العسكري - جيتي
زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" أن رئيس أركان القوى الجوية في جيش النظام اللواء الطيار "سجيع درويش" قام بزيارة تفقدية لمطار دير الزور برفقة مدير عام مؤسسة الطيران المدني مؤخرا، وذلك من أجل الوقوف على حالة المطار فنياً مع إمكانية إعادة تشغيل مطار ديرالزور كمطار مدني، كما كان في سابق عهده قبل الثورة.

وتفقد "درويش" برفقة فريق فني تابع لمؤسسة الطيران المدني جميع أقسام المطار من المهبط إلى ممرات التدحرج إلى ساحات وقوف الطائرات وصالة الركاب، بالإضافة إلى أماكن تمركز المحطات الملاحية اللاسلكية وبرج المراقبة ومحطة الهبوط الآلي في الطقس المعقد والوقوف على المتطلبات الأساسية والثانوية التي يحتاجها المطار من أجل تأمينها للمطار بالسرعة القصوى ليكون جاهزا لاستقبال طائرات مدنية من كافة الأحجام والأوزان. 

ويشكل مطار دير الزور أهمية كبيرة للقوات الروسية والإيرانية في المنطقة التي تتواجد في المحافظة بكثافة حاليا، وذلك من أجل إمداد تلك القوات بكل أنواع الدعم اللوجستي للميليشيات الشيعية التي تقودها إيران في سوريا، إضافة إلى الدعم المستمر بالعناصر الشيعية بالسرعة المطلوبة جواً ذهابا وايابا من إيران إلى سوريا وتحاشيا للنقل برا بسبب المخاطر الأمنية الكبيرة على طرق الإمداد إلى دير الزور من حلب ودمشق.

كما يعتبر المطار الذي كان محاصرا من قبل تنظيم "الدولة" عقدة مطارية داخل سوريا تؤمن كل أشكال الخدمات الجوية بالسرعة بالسرية المطلوبتين مؤلفة من عدة مطارات تسيطر عليها إيران بشكل كامل أو جزئي مثل مطار دمشق الدولي ومطارات "الضبعة"، "حلب الدولي"، "كويرس".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"ماريا" في "القامشلي" تكمل السيطرة الروسية على مطارات سوريا      أمم أوروبا.. الأخوان هازارد يقودان بلجيكا إلى سحق روسيا برباعية      لتهجير البدو من البادية.. اشتباكات بين قوات الأسد وعصابات ترعاها إيران شرق حمص      "فولكسفاغن" تعتزم الاستثمار بـ60 مليار يورو خلال 5 سنوات      إيران تقيم معسكرات جديدة في "الميادين" شرق ديرالزور      الهلال الأحمر القطري يفتتح مشروعا سكنيا في الشمال السوري      الخوذ البيضاء: 15 منطقة استهدفها الأسد وروسيا في إدلب أمس      إيران.. محتجون يضرمون النيران بمصرف "شهر" في "أصفهان"