أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اتفاق أردني أمريكي روسي لتأسيس منطقة خفض تصعيد جنوب سوريا

محلي | 2017-11-11 17:35:19
اتفاق أردني أمريكي روسي لتأسيس منطقة خفض تصعيد جنوب سوريا
   من درعا - جيتي
زمان الوصل - رصد
أعلن الأردن اليوم السبت أنه اتفق مع الولايات المتحدة الأميركية وروسيا على تأسيس منطقة خفض التصعيد المؤقتة في جنوب سوريا، وقد وقع ممثلو الدول الثلاث على مذكرة المبادئ بهذا الشأن في عمان، وذلك بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا".

ولم تشر الوكالة إلى ما تتضمنه مذكرة المبادئ، إلا أن وزير الإعلام "محمد المومني" اعتبر "الاتفاق خطوة هامة ضمن الجهود الثلاثية المشتركة لوقف العنف في سوريا وإيجاد الظروف الملائمة لحل سياسي مستدام للأزمة السورية".

وقال إن "الاتفاق الجديد يدعم الترتيبات التي اتخذتها الدول الثلاث في السابع من شهر تموز يوليو الماضي لدعم اتفاق وقف إطلاق النار على طول خطوط التماس المتفق عليها في جنوب غرب سوريا وبدأ العمل به في التاسع من الشهر نفسه".

وبدأت المباحثات بين الدول الثلاث بمبادرة أردنية خلال شهر أيار مايو الماضي، وأفضت إلى اتفاق لدعم وقف إطلاق النار وخفض التصعيد الذي بدأ تطبيقه في شهر تموز يوليو الماضي.

واتفقت الدول الثلاث خلال شهر تموز يوليو الماضي على أن دعم وقف إطلاق النار هو خطوة نحو خفض دائم للتصعيد في جنوب سوريا وإعادة الاستقرار والسماح بوصول المساعدات الإنسانية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
" فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"      الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب      الصحة العالمية: 70 ألف يمني قتلوا أو أصيبوا جراء الحرب      نتنياهو يعلق على الضربة: سنضرب كل من يعتدي علينا