أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"فيفا" يطالب بالشفافية في اختيار الدولة المستضيفة لمونديال 2026

العالم | 2017-11-08 08:57:54
"فيفا" يطالب بالشفافية في اختيار الدولة المستضيفة لمونديال 2026
   أرشيف
الأناضول
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الثلاثاء، القواعد الإرشادية لملف الترشح لاستضافة مونديال 2026 لتحقيق أكبر قدر من الشفافية فيما يتعلق بمنح الدولة المستضيفة للعرس العالمي.

ووفقًا لموقع "فيفا "الالكتروني، قال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، وفاطمة سامورا الأمين العام للاتحاد الدولي، في كلمة مشتركة إن "خطوات اختيار الدولة المضيفة لا ينبغي أن تتحمل ولو ذرة من الشك".

وتتضمن عملية الترشح، وجود فريق عمل لتقييم ملفات الدول المترشحة، وسيتم نظر تقرير فريق العمل من خلال مجلس الفيفا، ما ينتج عنه قائمة مختصرة من المرشحين تطرح للتصويت خلال كونغرس الفيفا.

وأوضح "فيفا" أن الدول المرشحة لاستضافة العرس العالمي مطالبة باحترام المعايير الدولية لحقوق الإنسان، والعمل وفقا لمبادئ الأمم المتحدة التوجيهية.

ومن المقرر أن يتم انتخاب الدولة المضيفة لمونديال 2026 في 13يونيو/ حزيران 2018.

وستكون تلك النسخة هي الأولى التي تقام بمشاركة 48 منتخبا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أغلبهن روسيات... "زمان الوصل" تحصل على فيديو لــ"نساء وأطفال" تنظيم الدولة      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      حمص.. قوات الأسد تشن حملات اعتقال ضد العائدين من "الركبان"      إيران تعتزم إقامة جسر حربي على نهر الفرات بدير الزور      اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد      بالتزامن مع قمة "سوتشي".. حشود عسكرية لـ"الجيش الوطني" على أطراف "منبج"