أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لافروف: لا يمكن لأحد تأجيل مؤتمر "الحوار الوطني السوري" وموعده سيعلن قريبا

وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"

أعلن وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" أن موعد انعقاد مؤتمر "الحوار الوطني السوري" سيعلن قريبا، والتحضيرات له جارية بالتنسيق مع الأطراف السورية والدولية.

وذكر "لافروف" أثناء مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء في موسكو مع نظيره الموريتاني ردا على سؤال حول تأجيل المؤتمر المتوقع، ذكر أن هذا المؤتمر لا يمكن لأحد تأجيله لأن موعد انعقاده لم يعلن رسميا بعد.

وأضاف أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "ستيفان دي ميستورا" على اتصال وثيق مع الطرف الروسي في مسألة التحضير للمؤتمر، مشيرا إلى أهمية التنسيق مع الشركاء الإقليميين في هذا الموضوع.

وأوضح "لافروف" أن موسكو تطلع شركاءها الدوليين، وخاصة دول الخليج وتركيا وإيران، على الخطوات المتخذة في هذا المجال وردود الأفعال من قبل المدعوين، والمسائل الواجب تحضيرها كي يكون المؤتمر مثمرا ويساعد على المضي قدما في إطلاق الإصلاح الدستوري وتحضير الانتخابات الجديدة في البلاد.

وحذر لافروف المجتمع الدولي من التوقف عن دعم المساعي المبذولة في هذا المجال، مشددا على ضرورة تفعيل الجهود بزخم بغية تهيئة الظروف الملائمة لإطلاق حوار شامل بين السوريين.

وقال متحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مطلع الأسبوع إن المؤتمر الذي كان مقررا عقده برعاية روسيا في 18 تشرين الثاني نوفمبر تأجل بعد اعتراضات من تركيا.

زمان الوصل - رصد
(44)    هل أعجبتك المقالة (37)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي