أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"محمد صلاح" أفضل هدافي ليفربول الإنكليزي

العالم | 2017-11-07 14:40:26
"محمد صلاح" أفضل هدافي ليفربول الإنكليزي
   صلاح
رويترز
اقترب اللاعب المصري "محمد صلاح" نجم خط وسط نادي ليفربول الانجليزي لكرة القدم من تحقيق لقب أفضل هدافي الفريق الملقب "بالشياطين الحمر" منذ رحيل "لويس سواريز" عن الفريق وذلك بعد أن قدم "صلاح" أداء رائعا مطلع الأسبوع الجاري.

وانتقل "صلاح" من صفوف نادي "تشيلسي" الإنجليزي عام 2015، في بادئ الأمر على سبيل الإعارة إلى نادي روما قبل أن ينضم إلى النادي الإيطالي بصورة دائمة العام الماضي، وبعدها عاد صلاح (25 عاما) إلى إنجلترا ليقدم أداء مختلفا تماما.

سجل "صلاح" هدفين فقط في 13 مشاركة له مع نادي "تشيلسي"، لكنه خلال ثلاثة أشهر فقط في ليفربول اقترب بالفعل ليُصبح أفضل هداف للفريق في موسم واحد منذ آخر موسم للاعب أوروغواي "لويس سواريز" عام 2013-2014.

وسجل "سواريز" 31 هدفا لليفربول خلال موسم 2013-2014، ولم ينجح أي لاعب في تسجيل أكثر من 14 هدفا في موسم واحد منذ ذلك الحين.
وسجل "صلاح" حتى الآن 12 هدفا لصالح ليفربول ولازلنا في بداية شهر تشرين الثاني.

وإذا نظرنا بعمق أكبر، فإن الإحصائيات الخاصة بمحمد صلاح ستبدو حتى أكثر إثارة للإعجاب، فقد سجل صلاح عددا من الأهداف بعد مرور 17 مباراة أكبر من التي أحرزها "سواريز" والمهاجم الإسباني "فرناندو توريس" بعد مرور نفس الفترة من مسيرتهما مع نادي ليفربول، رغم أن صلاح لم يلعب كمهاجم صريح مثلهما.

وبالإضافة إلى ذلك ساعد صلاح زملاءه في ليفربول في تسجيل ثلاثة أهداف، وهو بذلك يتفوق على الثنائي "سواريز" و"توريس".

وأخفق صلاح في ركلة جزاء في مباراة ليفربول أمام "هدرسفيلد" الشهر الماضي، لكنه خلال 11 مباراة فقط في الدوري الانجليزي سدد 37 ركلة باتجاه المرمى من بينها 24 تصويبة دقيقة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
برأس مال تأسيسي قدره 8 آلاف دولار.. كويتي يؤسس شركة خدمات نفطية في سوريا      ألمانيا: داعشية متهمة بالاحتفاظ بــ"إماء" تمثل للمحاكمة      ترامب: أكراد سوريا أطلقوا سراح معتقلي تنظيم "الدولة" عمدا      أطلق عليها اسم "سرنيكَا"..فنان سوري ينجز أكبر جدارية حروفية على القماش في فرنسا      رسالة من ترامب الى أردوغان: "لا تكن أحمقا"      مقتل العشرات من "قسد" قرب "تل أبيض"      "الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا