أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

3 أسباب لتأجيل مؤتمر "سوتشي"

أرشيف

قالت مصادر مطلعة لـ"زمان الوصل" إن روسيا قررت تأجيل انعقاد مؤتمر "سوتشي" الذي دعت 32 تيارا سياسيا لحضوره تحت عنوان "مؤتمر شعوب سوريا"، بعد أن تلقت رسائل إقليمية ودولية بضرورة العمل على صيغة أكثر جدية والحصول على موافقة الدول المؤثرة وخصوصا الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت المصادر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرر تأجيل المؤتمر، بعد إشارات حول إمكانية إيجاد تفاهمات مع أمريكا، خصوصا وأن بوتين سيلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترمب خلال قمة اقتصادية آسيوية مقررة في فيتنام الأسبوع الجاري.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم "كرملين" إن تسوية بشأن سوريا "تخضع للنقاش" لإدراجها على جدول أعمال اجتماع محتمل بين الرئيسين، مضيفاً أن من مصلحتهما المشتركة أخذ الوقت الكافي في مناقشة القضية. وقال بيسكوف "يتطلب الأمر التعاون بطريقة أو بأخرى".

أما السبب الثاني، فلمحت المصادر إلى أن دولا خليجية طلبت من موسكو تأجيل هذا الاجتماع، ليتم حسم مؤتمر "الرياض2"، والعمل بشكل متناغم بين "الرياض2" ومؤتمر "سوتشي"، مؤكدة أن الانعقاد القادم لمؤتمر "سوتشي" سيكون بضوء أخضر دولي وإقليمي.

أما السبب الثالث، فهو اعتراض تركيا على حضور حزب الاتحاد الديموقراطي (pyd)، الأمر الذي أكدت روسيا لشخصيات كردية أنها لن تتراجع عنه.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي