أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تقدم بطيء لـ"سوريا الديمقراطية" بين الحسكة ودير الزور

من قصف جوي سابق على قرى ريف الحسكة الجنوبي -نشطاء

تقدمت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بشكل بطيء خلال اليومين الماضيين، تحت غطاء جوي وفرته طائرات التحالف الدولي على حساب تنظيم "الدولة الإسلامية" باتجاه منطقة "مركدة" جنوب الحسكة، فيما احتدمت المواجهات بين الطرفين بمحيط مدينة "البصيرة" قرب مصب نهر "الخابور" في "الفرات" شرق دير الزور. 

وأفادت مصادر محلية، بتقدم ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بمنطقة "الخابور" بعد سيطرتها على قرى "الفدغمي" و"الشمساني" و"ثلجة" شمال بلدة "مركدة" وعلى قريتي " الكواشية" و"الرغاي" على أطرافها الجنوبية الرقية بعد معارك ضد عناصر تنظيم "الدولة"، شارك فيها طيران التحالف بشكل فعال، مشيرة إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين نتيجة الغارات الجوية قريتي "الكواشية" و"الرغاي".

وأشارت المصادر إلى أن مسلحي "آسايش" الكردية اعتقلت مجموعة من المدنيين بينهم الدكتور "عبد الكريم حمادي" وشقيقه "عبد الجبار" من قرية "الرقاي" بتهمة الارتباط بتنظيم "الدولة" وصادرت أموالهم وسياراتهم.

وفي ريف دير الزور، سيطرت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" على قرية "عديل" و"الحريجي" و"العليا" على نهر "الخابور" إلى جانب قرية "جديد بو خير" بعد تقدمها نحو مدينة "البصيرة" بموازاة نهر الفرات انطلاقاً من قريتي "جديد بكارة" وجديد عكيدات"، وفق مصادر كردية.

وحسب المصادر، فإن معارك ميليشيا "سوريا الديمقراطية" مع تنظيم "الدولة" انتقلت إلى قريتي "الصبحة" و"الدحلة" قرب مدينة "البصيرة". 

وبعد سقوط المناطق المحاصرة داخل مدينة دير الزور بيد قوات النظام المدعومة روسيا يوم أمس، مازال تنظيم "الدولة الإسلامية" يسيطر على منطقتين محاصرتين في مدينة "البصيرة" وبعض القرى المحيطة بها قرب مصب نهر "الخابور" بنهر "الفرات" إلى جانب قرى "ضمان"، "الحجنة"، "السكر" ومحيطها التي تحاصرها ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكياً في الجزء السفلي من منطقة "الخابور".

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي