أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"إياتا" تتوقع ارتفاعا كبيرا بعدد المسافرين حول العالم بحلول 2036

اقتصاد | 2017-10-29 13:19:22
"إياتا" تتوقع ارتفاعا كبيرا بعدد المسافرين حول العالم بحلول 2036
   أرشيف
الأناضول
توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) ومقره جنيف، وصول أعداد المسافرين حول العالم لـ 7.8 مليارات مسافر بحلول 2036.

وذكر تقرير صدر اليوم الأحد عن الاتحاد، حصلت "الأناضول" على نسخة منه، أن هذا الرقم يقترب من ضعف المتوقع لأعداد المسافرين خلال هذا العام، البالغ 4 مليارات مسافر، بناءً على معدل النمو السنوي المركب 3.6 بالمائة.

وتوقع التقرير أن تشكل منطقة آسيا والمحيط الهادئ، أكبر مصادر الطلب العالمي، إذ ستكون المنطقة محطة انطلاق أكثر من نصف أعداد المسافرين الجدد خلال العقدين القادمين.

وبحسب التقرير وعنوانه "أعداد المسافرين خلال السنوات العشرين المُقبلة"، ستحل الصين مكان الولايات المتحدة الأمريكية كأكبر سوق للطيران في العالم (فيما يتعلق بحركة الرحلات من وإلى وضمن البلد) خلال فترة قريبة من 2022.

وعزا التقرير ذلك. إلى النمو السريع نسبياً الذي حققته الصين بالتزامن مع تباطؤ النمو الذي شهدته الولايات المتحدة الأمريكية.

كما ستتراجع المملكة المتحدة للمرتبة الخامسة، لتتفوق عليها في الترتيب كل من الهند بحلول 2025، وإندونيسيا بحلول 2030.

وستدخل تايلاند وتركيا قائمة الأسواق العشر الكبرى، بينما ستتراجع كل من فرنسا وإيطاليا إلى المركزين الـ11 والـ12 على التوالي، وفق التقرير.

والاتحاد الدولي للنقل الجوي (الإياتا) تأسس في 1945، ويمثل نحو 260 شركة طيران حول العالم تسهم بنحو 83 بالمائة، من حركة النقل الجوي العالمية.

** لمحات من التقرير:

الأسواق الأسرع نمواً فيما يتعلق بعدد المسافرين الإضافيين السنوي عام 2036 بالمقارنة مع 2016 ستكون:

- الصين (921 مليون مسافر جديد من أصل المجموع البالغ 1.5 مليار مسافر).

- الولايات المتحدة الأمريكية (491 مليون مسافر جديد من أصل المجموع البالغ 1.1 مليار مسافر).

- الهند (337 مليون مسافر جديد من أصل المجموع البالغ 478 مليون مسافر).

- إندونيسيا (235 مليون مسافر جديد من أصل المجموع البالغ 335 مليون مسافر).

- تركيا (119 مليون مسافر جديد من أصل المجموع البالغ 196 مليون مسافر).

- تحقق العديد من الأسواق سريعة النمو معدل نمو مركب يتجاوز عتبة 7.2 بالمائة سنوياً، بما يعني تضاعف حجم هذه الأسواق كل 10 سنوات.

- تقع معظم هذه الأسواق في القارة الأفريقية، بما فيها سيراليون، وبنين، ومالي، وراوندا، وتوغو، وأوغندا، وزامبيا، والسنغال، وإثيوبيا، وساحل العاج، وتنزانيا، ومالاوي، وتشاد، وجامبيا، وموزمبيق.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"أنجيل هاز فولن" يتصدر إيرادات السينما في أمريكا      5 ملايين دولار من مؤسسة يدعمها دي كابريو لوقف حرائق الأمازون      غريزمان يقود برشلونة للفوز على بيتيس      ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات السودان إلى 62 قتيلا      هنا "القصير"...مخرج لبناني يصور فيلما عن حرب تموز في بيوت آوت الهاربين منها      ولد بالهبيط... طيار قتل النظام عمه وطلب للاعتقال ثلة من أقاربه فتطوع لقتل بقية "أهله"      قصف متواصل على إدلب يوقع قتلى وجرحى      هزيمة مفاجئة لتوتنهام أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي