أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شبان "حماصنة" يؤسسون "أطياف" لدعم مهجري الوعر

شبان "حماصنة" يؤسسون "أطياف" لدعم مهجري الوعر
   "أطياف" تعنى بمهجّري الوعر المقيمين في إدلب
تزداد مصاعب الحياة يوما بعد يوم في مناطق الشمال السوري المحررة، وتحديدا محافظة إدلب التي تستقبل حاليا أكثر من 3 مليون مدني بين نازح ومهجّر، بزيادة ضعفين عن عدد سكانها قبيل الثورة السورية، والمقدر بمليون مدني، وهو ما يجعل عمل المنظمات الإغاثية والطبية معقداً للغاية، خصوصاً مع انتشار عشرات المخيمات العشوائية وغياب التنظيم، والاقتتال الداخلي بين الفصائل.

ومع استمرار التعقيدات الحياتية وغياب المساعدات، قررت مجموعة من الشبان الحماصنة تأسيس جمعية "أطياف"، تعنى بمهجّري الوعر المقيمين في إدلب والمقدر عددهم بنحو 1400 عائلة، إذ يحاول المتطوعون تأمين السلال الغذائية بشكل منتظم، وإيجاد فرص العمل للشبان بدلا من سفرهم إلى تركيا وترك عائلاتهم بلا معيل. 

يقول العاملون في الجمعية لـ "زمان الوصل TV " إن الدعم غير ثابت ويأتي غالبا من أشخاص وليس منظمات دولية أو دولا، الأمر الذي يحد من قدراتهم ولا يلبي متطلبات الأهالي بالتزامن مع دخول فصل الشتاء وتزايد الاحتياجات من بطانيات ومحروقات ولوازم تدفئة.


زمان الوصل tv
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
9876
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اجتماع "طارئ" لوزراء الخارجية العرب يبحث التدخلات الإيرانية      بعد مساجلة إيرانية فرنسية.. ماكرون وترامب يتفقان على ضرورة مواجهة حزب الله وطهران      قتلى وجرحى في "دوما" جراء قصفها بالصواريخ العنقودية      "دينا" الأمريكية من أصل مصري.. سلاح "إيفانكا" السري في الشرق الأوسط      تحضيرا لقمة "سوتشي".. اجتماع وزاري ثلاثي في تركيا      الانتحار في أمريكا.. ظاهرة تتزايد بين المراهقين      وزير إعلام الأسد: نحن نتسول لباس المذيعات      تقرير: النساء أفضل من الرجال في مجال التقنية