أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بالصور.. صحة إدلب الحرة تتلف 4 شاحنات من الأدوية

اقتصاد | 2017-10-25 15:08:02
بالصور.. صحة إدلب الحرة تتلف 4 شاحنات من الأدوية
   تشهد محافظة إدلب وريفها ظاهرة انتشار الأدوية المهربة - زمان الوصل
إدلب - زمان الوصل
أتلفت مديرية الصحة الحرة في محافظة إدلب شمالي سوريا شحنة أدوية بيطرية مؤلفة من 4 شاحنات بسبب انعدام فعاليتها بالتعاون مع إدارة معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا أمس.

وقال "عبد الرزاق خليل" الإعلامي في مديرية صحة إدلب في تصريح لمراسل "زمان الوصل" إنهم حللوا شحنة الأدوية في مخابر الرقابة الدوائية في إدلب، وثبت أن المادة الفعالة فيها منخفضة أو تكاد تكون معدومة وتقرر إتلافها.


وتعد دائرة الرقابة الدوائية التابعة لمديرية الصحة الحرة مسؤولة عن ضمان أمن وصحة المدنيين من ناحية الأمن الدوائي منذ تأسيسها مطلع نيسان أبريل/2016.

وأكد موظف في مخبر التحاليل في معبر "باب الهوى" لـ"زمان الوصل" أن إدارة المعبر ومديرية الصحة يُخضعان كافة الأدوية لتحاليل مماثلة خوفا من مخالفة الشروط الدستورية لها الأمر الذي يحتم إتلافها بحسب وصفه.


وتشهد محافظة إدلب وريفها ظاهرة انتشار الأدوية المهربة في ظل غياب الرقابة الدوائية وفقدان وارتفاع أسعار الأدوية المحلية جراء ارتفاع أسعار المحروقات إضافة لقصف قوات النظام معامل الأدوية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الكوري لي أول لاعب أصم يفوز بمباراة في بطولة تنس      ارتفاع أسعار النفط بفضل آمال التحفيز والتجارة      جونسون يطالب الاتحاد الأوروبي بإعادة فتح مفاوضات بريكست      هواوي لا تتوقع إلغاء العقوبات الأمريكية      السودان.. قوى "التغيير" تعتمد مرشحيها للمجلس السيادي      درعا.. احتجاجات وهتافات ثورية في "غباغب" بعد مقتل أحد شبانها تحت التعذيب      إسرائيل تستعد لعملية واسعة في قطاع غزة      بوتين يكذب على الهواء مباشرة وماكرون يرد عليه بغضب