أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قطر تستجيب لنداء أمير الكويت وتدعو إلى عدم الإساءة لرموز الخليج

أرشيف

أعلنت قطر، استجابتها لنداء أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي أطلقه أمس الثلاثاء، ودعا فيه إلى وجوب الالتزام بنهج التهدئة لحل الأزمة الخليجية، وحذر من مخاطر التصعيد.

ودعت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها المواطنين والمقيمين وكافة وسائل الإعلام إلى "تجنب الانسياق أو الانزلاق إلى الإساءة لرموز الخليج".

وقالت الخارجية في بيانها "لأن دأب دولة قطر عبر تاريخها السعي في كلّ سبل الصلح وتبني النهج الحضاري والسلمي في حلّ النزاعات - وهو الأمر الذي أرسته دبلوماسيتها النشطة منذ عقود- فإنّ دولة قطر تعلن استجابتها لنداء أمير دولة الكويت".

وبينت الخارجية أن "دولة قطر تهيب بالمواطنين والمقيمين وكافة وسائل الإعلام في دولة قطر تجنب الانسياق أو الانزلاق إلى الإساءة لرموز الخليج والبعد عن الانجراف وراء ما يتم ترويجه من دول الحصار من نعرات قبلية عفا عليها الدهر".

وقالت إن ذلك يأتي "استمرارًا للنهج الذي أرساه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد في خطابه لشعب قطر بتاريخ 21 تموز الماضي".

كما بينت أن تلك الدعوة تأتي أيضًا: "رغم ما تعرضت وتتعرض له دولة قطر من حملة إعلامية ممنهجة تطال رموزها وحكومتها وشعبها وما تعرضت له من إجراءات جائرة وغير مشروعة خلال الشهور الماضية".

الأناضول
(7)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي