أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هل يعرف أطفالك الجوع ؟.. دعهم يشاهدون هذا

هل يعرف أطفالك الجوع ؟.. دعهم يشاهدون هذا
   من أطفال الغوطة - جيتي
زمان الوصل TV (خاص – الغوطة الشرقية) تصوير ومتابعة: عمران أبو سلوم

تفاقم أزمة الغذاء لأطفال الغوطة الشرقية، خصوصاً بعد وفاة أكثر من حالة خلال الأسبوع الحالي بفعل استمرار حصار نظام الأسد وحلفائه للمنطقة للعام الخامس، ومنع إدخال الأدوية والمواد الغذائية، دون أي حراك أو احتجاج من قبل المجتمع الدولي وصنّاع القرار في العالم. 

وتشير إحصاءات المراكز الطبية في الغوطة لوجود 1806 أطفال من أصل 9072 طفلا دون سن الخامسة، يعانون سوء التغذية بأنواعه المتوسطة والحادة، إذ تجاوزت النسبة 27% للرضع دون سن الستة شهور و25% لمن تراوحت أعمارهم بين 6 شهور و5 سنوات.

ويفتقد الأطباء وسائل العلاج، ويحاولون بشتى الطرق الممكنة تكييف الغذاء المتواجد لتلبية الاحتياجات المتزايدة، في ظل غياب وصمت المنظمات الطبية والإنسانية وعدم تفاعلها مع النداءات المتواصلة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الحالات المأساوية هناك.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الفيفا يعين "فينجر" مديرا لإدارة تطوير كرة القدم عالميا      نادال ينتفض ويتغلب على ميدفيديف في البطولة الختامية      تونس.. انتخاب راشد الغنوشي رئيسا للبرلمان الجديد      بيروت تتأسى بحمص في قرع الطناجر وشبح "العرعور" يلوح في عقول لقطاء الأسد من جديد      تعريف الثورة... ماهر شرف الدين*      بالصور.. صهاريج "القاطرجي" شريان النفط بين "قسد" و"الأسد"      بالأرقام.. تعزيزات جديدة للأسد وروسيا شرق وجنوب إدلب      أهدى الفوز للساروت.. ملاكم سوري يفوز ببطولة العالم للألعاب القتالية في إيطاليا