أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هل يعرف أطفالك الجوع ؟.. دعهم يشاهدون هذا

هل يعرف أطفالك الجوع ؟.. دعهم يشاهدون هذا
   من أطفال الغوطة - جيتي
زمان الوصل TV (خاص – الغوطة الشرقية) تصوير ومتابعة: عمران أبو سلوم

تفاقم أزمة الغذاء لأطفال الغوطة الشرقية، خصوصاً بعد وفاة أكثر من حالة خلال الأسبوع الحالي بفعل استمرار حصار نظام الأسد وحلفائه للمنطقة للعام الخامس، ومنع إدخال الأدوية والمواد الغذائية، دون أي حراك أو احتجاج من قبل المجتمع الدولي وصنّاع القرار في العالم. 

وتشير إحصاءات المراكز الطبية في الغوطة لوجود 1806 أطفال من أصل 9072 طفلا دون سن الخامسة، يعانون سوء التغذية بأنواعه المتوسطة والحادة، إذ تجاوزت النسبة 27% للرضع دون سن الستة شهور و25% لمن تراوحت أعمارهم بين 6 شهور و5 سنوات.

ويفتقد الأطباء وسائل العلاج، ويحاولون بشتى الطرق الممكنة تكييف الغذاء المتواجد لتلبية الاحتياجات المتزايدة، في ظل غياب وصمت المنظمات الطبية والإنسانية وعدم تفاعلها مع النداءات المتواصلة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الحالات المأساوية هناك.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وفاة طفل إثر حريق في مخيم جنوب الحسكة      ريف دمشق.."الرابعة" تُحاصر الزبداني بذريعة "مكافحة التهريب"      روسيا تنشئ بديلا عن "وحدات حماية الشعب" في الحسكة      صلاح يقود ليفربول للفوز على واتفورد      واشنطن: على إيران التوقف عن دعم "أطراف ثالثة" في العراق      خلال مهلة شهر.. الكونغرس يطالب المخابرات الأمريكية الكشف عن قتلة "خاشقجي"      "انفلونزا الخنازير" يصل الأردن والحصيلة 90 مصابا      الأسد يحاصر الغوطة ويمنع مدنييها من مغادرتها