أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب: سندعم المفاوضات لإنهاء العنف في سوريا وإعادة اللاجئين

محلي | 2017-10-22 11:30:41
ترامب: سندعم المفاوضات لإنهاء العنف في سوريا وإعادة اللاجئين
   ترامب
زمان الوصل - رصد
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بيان له بمناسبة إنهاء وجود تنظيم "الدولة الإسلامية" في الرقة إن بلاده ستدعم المفاوضات الدبلوماسية التي تنهي العنف في سوريا. معتبرا أن "هزيمة تنظيم الدولة في الرقة تمثل تقدما حاسما في الحرب العالمية على التنظيم".

وأضاف ترامب بحسب "رويترز" أن الحملة الأمريكية على التنظيم ستدخل قريبا مرحلة جديدة ستقوم فيها الولايات المتحدة "بدعم قوات الأمن المحلية وتنهي تصعيد العنف عبر سوريا وتعزز الظروف الملائمة لإحلال سلام دائم".

وتابع: "معا أي مع حلفائنا وشركائنا سندعم المفاوضات الدبلوماسية التي تنهي العنف وتسمح للاجئين بالعودة بسلام إلى ديارهم وتؤدي لتحول سياسي يحترم إرادة الشعب السوري".

ولم يشر بيان ترامب إلى مستقبل بشار الأسد. ولم يوضح أيضا كيف ستدعم الولايات المتحدة قوات الأمن المحلية.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض إن السياسة الأمريكية تجاه الأسد "مازالت كما هي“. وقال مسؤولون أمريكيون إن الأسد ليس له مستقبل في حكم سوريا وقالت "نيكي هيلي" سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة الشهر الماضي إنه لا يمكن استقرار سوريا مع استمرار الأسد في السلطة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جماعة قدري.. الحنين إلى ذل النضال*      ترتدي زي قوات النظام.. "أكار": نبحث مع روسيا كيفية التعامل مع "وحدات حماية الشعب"      "بايدن" يتوعد السعودية بالعقوبات ويتهمها بقتل الأبرياء      "ويكيبيديا" تطلق منصة منافسة ل"فيسبوك" تجتذب آلاف المستخدمين      "سرايا المقاومة" تستهدف رتلا للأسد شمال حمص وتوقع قتلى وجرحى      درعا.. إطلاق سراح العشرات من سجون الأسد      وصفت الأوضاع بـ"المأساوية".. الأمم المتحدة: 11 مليون سوري بحاجة إلى المساعدة      مقتل 3 متظاهرين عراقيين وإصابة العشرات وسط بغداد