أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فرنسا: الانتقال السياسي في سوريا ضروري أكثر من أي وقت مضى

محلي | 2017-10-21 11:11:27
فرنسا: الانتقال السياسي في سوريا ضروري أكثر من أي وقت مضى
   ماكرون
زمان الوصل - رصد
قال الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" إن "انتقالا سياسيا متفاوضا عليه بات ضروريا أكثر من أي وقت مضى".

ونقلت الرئاسة الفرنسية عن ماكرون قوله "لا بد من وجود مخرج من الحرب الأهلية التي تغذي الإرهاب منذ قمع الحركة الديمقراطية من قبل نظام بشار الأسد".

وفي انتظار حل شامل للأزمة السورية طلبت الرئاسة الفرنسية أن تتم في المناطق المحررة من تنظيم "الدولة" وأولها الرقة "حكومة شاملة في إطار احترام جميع الطوائف" بغرض استعادة الحياة الطبيعية وإتاحة عودة النازحين واللاجئين.

وأكدت الرئاسة الفرنسية أن "المعركة مع تنظيم الدولة لن تنتهي مع دحرها في الرقة وستواصل فرنسا جهودها العسكرية طالما كان ذلك ضروريا".

ويحاول الرئيس الفرنسي منذ عدة أسابيع عقد اجتماع لـ"مجموعة اتصال" للتحضير لحل سياسي في سوريا يجمع طرفي النزاع والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي وباقي الدول المعنية في المنطقة مثل لبنان وإيران الأمر الذي يثير اعتراض واشنطن.

ويريد ماكرون بحسب "فرانس برس" أن لا يترك مستقبل سوريا يتحدد فقط عبر عملية السلام في "أستانة" بين روسيا وإيران وتركيا، وأتاحت مباحثات أستانة تحديد مناطق لخفض التوتر في العديد من المحافظات السورية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"إبراهيمي".. قيادي في الباسيج عمّد تشبيحه بدماء السوريين وأنهاه قتيلا على يد الإيرانيين      قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022      ترامب: مستعدون للعمل مع حكومة لبنانية جديدة      المغرب.. ضبط سيارة تحمل أطنان من المخدرات      قتلى للوائي "القدس" و"أبو الفضل العباس" شرق إدلب      "الوطني" يعتزم فتح معبر "أبو الزندين" مع مناطق النظام      جماعة قدري.. الحنين إلى ذل النضال*      ترتدي زي قوات النظام.. "أكار": نبحث مع روسيا كيفية التعامل مع "وحدات حماية الشعب"