أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عون يواصل التحريض ضد اللاجئين السوريين

محلي | 2017-10-21 00:03:03
عون يواصل التحريض ضد اللاجئين السوريين
   ميشال عون - أرشيف
زمان الوصل - رصد
جدد الرئيس اللبناني العماد "ميشال عون" يوم الجمعة تحريضه ضد اللاجئين السوريين في لبنان قائلا "لن ننتظر الحل السياسي أو الأمني في سوريا".

وقال خلال جلسة لمجلس الوزراء اللبناني "لا بد من أن تكون مصلحة لبنان هي الأساس في مقاربتنا لموضوع النازحين، وموقفنا يجب أن يكون موحداً".

وأطلع مجلس الوزراء على اللقاء الذي عقده مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية وممثلي الاتحاد الاوروبي والجامعة العربية والأمم المتحدة والشروحات الموثقة التي قدمها لهم، ودعا إلى تفعيل عمل اللجنة الوزارية الخاصة بالنازحين واتخاذ المزيد من الإجراءات لضبط الحدود، مشيرا إلى أن تداعيات أزمة النازحين تتفاقم، وأن اللقاء الذي عقده مع السفراء هدف إلى استنهاض المجتمع الدولي والأمم المتحدة للبدء بمعالجة الأزمة".

ويلجأ في لبنان أكثر من مليون سوري هربا من القتل والتدمير الذي أحدثته آلة الحرب التابعة لنظام الأسد وحلفائه الذي تعتبر ميليشيا حزب الله اللبناني طرفا أساسيا بينهم.

وتحدثت تقارير حقوقية وإعلامية عن مجازر ارتكبها عناصر الميليشيا المدعومة من إيران بحق السوريين وفي أكثر من منطقة، لا سيما في حمص التي تعد موطن معظم اللاجئين السوريين في لبنان.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد جرائم روسيا بحق المدنيين.. مجمع "أريحا" التربوي يعلق دوام المدارس      إضراب عام ومظاهرات في "الباب" للمطالبة بإعدام منفذ تفجير المفخخة      روسيا ترتكب مجزرة في ريف إدلب والأسد يواصل القصف بالبراميل المتفجرة      أرتال عسكرية روسية وأمريكية في القامشلي      إضراب عام في بغداد و9 محافظات دعما للمتظاهرين      "حكومة الإنقاذ" توضح أسباب استقالتها      ‏"بيل غيتس" يعود لصدارة أغنى أغنياء العالم      منع تيلور سويفت من الغناء في حفل جوائز موسيقية