أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هل يقتلهم مستقبلا... أسماء 161 شبيح "مشهور" منع النظام مغادرتهم سوريا

وثائق مسربة | 2017-10-19 21:15:26
هل يقتلهم مستقبلا... أسماء 161 شبيح "مشهور" منع النظام مغادرتهم سوريا
   من الوثيقة
سلم مصدر لــ"زمان الوصل" قوائم رسمية، توضح أن النظام فرض على مجموعة من مرتزقة سلمية المشهورين إجراء منع مغادرة "ضمانا لحقوق الدولة والمتضررين واستنادا للمادة 11 من قانون مكافحة الإرهاب"، وفق ما يظهر كتاب موجه من وزير المالية إلى عدد من الدوائر العامة، وعلى رأسها هيئة الرسوم والضرائب، التي تولت بدورها إصدار لوائح إسمية بالممنوعين من المغادرة، متضمنة أكثر من 160 شخصا.

وتظهر هذه اللوائح الرسمية بكل وضوح أسماء مرتزقة عرفوا بإجرامهم وانتهاكاتهم الخطيرة في سلمية ومحيطها، كما عرفوا لاحقا بتغولهم وتمردهم على النظام الذي سلحهم وسمّنهم وسلطهم، أو هكذا أراد النظام أن يظهروا هم متغولين وهو عاجز عن لجمهم، لغاية ستنكشف بعض جوانبها بعد حين.

وعلى رأس الذين استهدفهم النظام بقوائمه المستندة إلى "مكافحة الإرهاب" فرعون المرتزقة وصاحب السجل الحافل بالجرائم (نشرت زمان الوصل جزءا منه)، ونعني به "مصيب سلامة" شقيق لواء المخابرات الجوية "أديب سلامة".

كما ورد على اللوائح العقابية، اسم ابن مصيب (فراس سلامة)، إلى جانب عدد من كبار المرتزقة من عائلات: خلوف، عفيفة، دردر، وردة وغيرهم، ممن تورطوا منفردين أو مجتمعين بجرائم قتل وتعذيب واختطاف وترويع وسلب واغتصاب وحرق وسلخ و..، بحق سوريين كثر، من بينهم موالون، لا بل وموالون طائفيون أيضا.

ولا شك أن اللوائح التي أصدرها النظام لعقاب مرتزقته، تبدو مفاجئة وغريبة إلى حد ما، ولكن هذه الغرابة تزول تدريجيا، إذا ما اتضح سبب إصدارها، وهو ضغط الروس بل وأوامرهم الحرفية للنظام بهذا الصدد... 

ورجح المصدر أن يكون لبعض هذه الأسماء نفس مصير العميد عصام زهر الدين... الذي قتل قبل أيام..



المزيد من التفاصيل (اضغط هنا)
زمانالوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
0674
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الاتحاد الأوروبي: العقوبات على نظام الأسد لن ترفع قبل تحقيق الانتقال السياسي      بمشاركة فصائل سورية.. عملية عسكرية تركية في "عفرين" و"منبج"      أم وستة أطفال ضحايا مجزرة لطيران النظام بريف إدلب      "زمان الوصل" تكشف تفاصيل تشكيل القوة الأمريكية الجديدة      أنا لا أعرف إذاً أنا سوري.. حسين الزعبي*      العثور على 13 شقيقا وشقيقة مكبلين في منزلهم ويتضورون جوعا      تركيا: على واشنطن والغرب أن يكونوا صريحيين.."هل يريدون تقسيم سوريا"؟      ديوكوفيتش يتأهل للدور الثاني في بطولة استراليا