أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عون ينصح الجميل باعتزال السياسة بعد خسارته الانتخابات

عـــــربي | 2007-08-12 00:00:00
الجزيرة نت

دعا زعيم التيار الوطني الحر ميشال عون زعيم حزب الكتائب والرئيس اللبناني الأسبق أمين الجميل إلى اعتزال الحياة السياسية بعد خسارته الانتخابات الفرعية في دائرته بالمتن الشمالي.
وقال عون -المتحالف مع حزب الله ضد الأكثرية النيابية- في لقاء مع برنامج حوار مفتوح الذي بثته الجزيرة السبت إن اعتزال الشخصيات السياسية العمل السياسي بعد خسارة الانتخابات عرف ديمقراطي متبع في العالم.
واعتبر عون أن الولايات المتحدة طرف يدفع إلى مزيد من الصدام على الساحة الداخلية اللبنانية, قائلا إن تدخلها لطرف ضد آخر يجعل المستهدف "في موقع الدفاع عن النفس, وليس في موقع العداء لأميركا".
وقال عون إن من شأن عزل طرف لبناني ما العودة بلبنان إلى الحرب الأهلية.
وأقر الجميل الذي خاض الانتخابات لشغل مقعد ابنه بيار -الذي اغتيل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي- بالهزيمة بعد خسارته أمام مرشح التيار الوطني الحر كميل خوري.
وكسب خوري الاقتراع بفارق 418 صوتا فقط, وتحدث الجميل عن مخالفات وحالات تزوير كثيرة واتهم من وصفهم بحلفاء وعملاء سوريا بترجيح كفة الفائز.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
التحالف الدولي يرسل تعزيزات إلى قواعده بدير الزور      الائتلاف يدعو لإصدار قرارات تعمل على إنقاذ ما تبقى من مدنيي إدلب      لجان جباية تغزو أسواق دمشق.. الأسد يفرض ضرائب جديدة على التجار      درعا.. مقتل شابين تحت التعذيب وثالث بعد محاولة خطفه في السويداء      صور.. حافظ الصغير يلعب الكرة مع باسل الصغير      واشنطن تدرس إرسال من 4 إلى 7 آلاف جندي إلى الشرق الأوسط      الأردن.. السجن لأمين عام "مؤمنون بلا حدود"‏      إيطاليا.. لن نتسرع بإعادة العلاقات مع نظام الأسد