أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أول بطولة لشطرنج المعاقين في ريف حمص

أقيمت البطولة بمدينة كفرلاها

أقيمت أول بطولة محلية من نوعها، تقام بالمناطق المحررة بمحافظة حمص لشطرنج المعاقين أمس بمشاركة 12 لاعباً من ذوي الاحتياجات الخاصة (بتر أطراف، أصم وأبكم) يمثلون 6 أندية رياضية بريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي.

وأكد "وسام العويد" -مسؤول الألعاب الخاصة في الهيئة الفرعية للرياضة والشباب بحمص-أن مبادرة تنظيم هذه البطولة، جاءت في إطار حرص الهيئة السورية للرياضة والشباب على الاهتمام بفئات المعاقين ودمجهم في المجتمع وإظهار قدراتهم الذهنية العالية، وتقديم الدعم والمساندة لهم كعناصر فاعلة ومتميزة لها مساهماتها في خدمة المجتمع. 

وقال: "أقيمت البطولة بمدينة كفرلاها كبرى مدن الحولة، بدعم ورعاية من فرع هيئة الإغاثة الإنسانية الدولية (IHR) بمنطقة الحولة".

وأوضح أن اللاعب الأصم "محمد نور العباس" من نادي "تلذهب"، فاز بالمركز الأول، وبالمركز الثاني فاز "باسل الموسى" من نادي "تلدو" وبالمركزين الثالث والرابع فاز كل من "عبد المنعم الخضر" من نادي "عقرب" و"عبد العزيز العباس" من نادي "تلذهب"، بينما كان ترتيب الفرق المشاركة على الشكل التالي:
1- نادي تلذهب
2- نادي تلدو
3- نادي عقرب
4- نادي كفرلاها
5- الطيبة
6- تلبيسة.

وكانت الهيئة الفرعية للرياضة والشباب بحمص، نظّمت في أيلول/سبتمبر الماضي، أول بطولة للشطرنج بحمص بمشاركة 28 لاعباً وذلك في مدينة "الرستن"، وفاز حينها نادي "تلذهب" بالمركز الأول.

ريف حمص - زمان الوصل
(3)    هل أعجبتك المقالة (2)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي