أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"مرسيدس" تستدعي 351 ألف سيارة في الصين

اقتصاد | 2017-10-13 14:22:56
"مرسيدس" تستدعي 351 ألف سيارة في الصين
   أرشيف
رويترز
قالت الهيئة المعنية بمراقبة الجودة في الصين يوم الجمعة إن مرسيدس-بنز، علامة السيارات الفاخرة لشركة دايملر الألمانية لصناعة السيارات، ومشاريعها المشتركة في البلاد سيستدعون 351 ألفا و218 سيارة بسبب مشكلات محتملة في وسائد هوائية تنتجها تاكاتا اليابانية.

وقالت الإدارة العامة للإشراف على الجودة والتفتيش والحجر الصحي على موقعها الإلكتروني إن لديها بواعث قلق بشأن مخاطر ناشئة عن أعطاب محتملة في وحدات نفخ الوسائد الهوائية بالسيارات.

تُظهر التقديرات الصينية الرسمية أن هناك أكثر من 20 مليون سيارة في الصين مزودة بوسائد هوائية من صنع تاكاتا التي جرى ربطها بما لا يقل عن 16 حالة وفاة و180 إصابة في أنحاء العالم. وهذه الوسائد الهوائية معرضة للانفجار بقوة شديدة جدا مما يؤدي إلى تطاير شظايا منها.

وتسبب هذا العيب في أكبر عملية استدعاء في تاريخ قطاع السيارات وأدى لإشهار الشركة اليابانية المصنعة للوسائد الهوائية إفلاسها.

قالت الإدارة الصينية إن الاستدعاء من قبل مرسيدس-بنز ومشاريعها المشتركة الصينية سيبدأ من 15 أكتوبر تشرين الأول وسيشمل السيارات المصنعة محليا والمستوردة المنتجة في الفترة بين 2006 و2012 لطرز من بينها الفئة اس.ال.كيه والفئة ايه.

يأتي هذا بعد استدعاء مماثل من قبل جنرال موتورز وفولكسفاجن الشهر الماضي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دكتور "pkk" يرسل رسالة للأسد: لولانا لما بقيت ودورك يحين بعد الخلاص منا      مقتل عناصر لـ"الرابعة" وتدمير دبابة بمحيط "الكبانة"      إهمال طبي لطفل مهجّر في مشفى "الباب" يتسبب بفقدانه بصره وقدميه.. وهذه قصته      الائتلاف يؤكد اشتراك المجتمع الدولي بجرائم الأسد ضد السوريين      تقرير.. حملة الأسد وروسيا الأخيرة شردت أكثر من 92 ألف مدني      البحرين تهزم السعودية وتحرز لقب كأس الخليج      ترامب: لابد من إخلاء كوريا الشمالية من السلاح النووي      دفعة جديدة من اللاجئين تغادر مخيم "الهول" نحو دير الزور