أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"المعلم".. الأكراد أسكرهم الدعم الأمريكي ولن نسمح لهم بالاستيلاء على النفط

محلي | 2017-10-11 23:53:46
"المعلم".. الأكراد أسكرهم الدعم الأمريكي ولن نسمح لهم بالاستيلاء على النفط
   وليد المعلم - أرشيف
قال وزير خارجية النظام "وليد المعلم" إن " الأكراد في سباق مع الجيش (جيش النظام) من أجل السيطرة على المنابع النفطية، لكنهم يعرفون جيدا أن سوريا لن تسمح بانتهاك سيادتها بأي شرط".

كلام "المعلم" جاء خلال لقاء مع نظيره الروسي "سيرجي لافروف" في مدينة "سوتشي"، حيث أعلن "لافروف" أن بلاده "ستتصدى بحزم لمحاولات تسييس الملف الكيميائي واتهام الحكومة السورية، دون طرح أي أدلة ودون إجراء أي تحقيق محترف".

وتطرق "لافروف" إلى ما سماها "التسوية السورية"، معتبرا أن تمهيد الطريق إليها "يزداد إلحاحا مع النجاحات التي تحرزها القوات الحكومية، المدعومة من سلاح الجو الروسي في حربها على الإرهاب".

فيما شن وزير خارجية النظام هجوما كلاميا على التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة مطالبا بحله، ومتهما إياه بالتدمير الممنهج للبنى التحتية الاقتصادية في البلاد.

ونوه "المعلم" بأن "آلاف السوريين، بمن فيهم نساء وأطفال، راحوا ضحية غارات التحالف في محافظتي الرقة ودير الزور"، محملا واشنطن المسؤولية عن استغلال التحالف الدولي كغطاء لتدمير سوريا وإطالة الحرب.

وانتقل "المعلم" في حديثه إلى شق آخر، عندما قال إن "الأكراد أسكرتهم نشوة المساعدة والدعم الأمريكي"، محذرا إياهم من أن هذه المساعدات لن تدوم إلى الأبد، ومعتبرا أن "الأكراد طوال تاريخهم لم ينجحوا في إيجاد دولة حليفة موثوقة".
زمان الوصل - رصد
القادسية الثالثة
2017-10-12
يتكلم عن السيادة السيد معلم !!!
رجل الأعمال حسام قاطرجي و
2017-10-12
رجو فرض عقوبات من الاتحاد الاوربي و الولايات المتحدة على رجل الأعمال حسام قاطرجي و كل شبيح قذر
سونو
2017-10-12
كول خ....
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
9959
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
كازاخستان.. استانة سيبحث ملف المعتقلين والمفقودين نهاية الجاري      "فراس طلاس" رهن الاعتقال على خلفية قصة "لافارج" و"الدولة" التي انفردت بها زمان الوصل      "مطر حمص" يحاول غسل أيدي الأسد من جرائمه      بوتين يلمح إلى تقسيم سوريا      مشهدان في الرقة.. صورة أوجلان و"التعفيش"      غوتيرس يدعو دي ميستورا لعقد جولة جديدة من المفاوضات على أساس جنيف      تأسيس مركز لتدريب رواد الفضاء في تركيا      الائتلاف يدعو الصليب الأحمر لدخول سجن حمص