أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طفل في صفوف ميليشيا "الدفاع الوطني" يستجدي تركيب طرف صناعي

محلي | 2017-10-11 20:20:17
طفل في صفوف ميليشيا "الدفاع الوطني" يستجدي تركيب طرف صناعي
   يعزو ناشطون إقدام النظام على تجنيد الصغار ما دون 17 سنة إلى قلة عناصره بعد فقدان الكثيرين منهم
استغلت ميلشيات النظام ولا تزال صغار السن في صفوفها لتجنيدهم وتدريبهم على السلاح قبل زجهم في الجبهات.

ونشرت الصفحات الموالية للنظام على "فيسبوك" منذ أيام مناشدة لطفل مصاب يُدعى "ابراهيم خضر ونوس" ينتظر -كما يقول- تركيب طرف صناعي لرجله المبتورة في أحد المشافي ليعود إلى مكان عمله فيما يُسمى بـ"الدفاع الوطني". وأشارت الصفحة إلى أن الطفل المذكور يبلغ من العمر 16 عاماً من قرية فاحل المؤيدة للنظام والواقعة على طريق حمص -مصياف التحق بـ"القوات الرديفة" إلى حلب تاركاً والده "أبو عيسى" المريض ووالدتهِ الطبيبة وأخته الصغيرة في المرحلة الإعدادية.

وتعرض -حسب الصفحة- إلى عبوة ناسفة في مدينة حلب (محلة محور الباب)، أدت إلى بتر في ساقه اليسرى من تحت الركبة ليتم إسعافه إلى مشفى "الرازي"، ومنهُ إلى المشفى العسكري ليعود إلى حضن أهله بعدها برجل واحدة.

وبنبرة استجداء قال الطفل المصاب إنه يعيش حياة صعبة وقاسية كونه لم يركب طرفاً سفلياً لقدمه بالرغم من مراجعاته المستمرة للمشفى كاشفاً أن "الدفاع الوطني" قطع راتبه رغم أن هذا الراتب لم يكن يتجاوز 15 ألف ليرة سورية. 

ويعزو ناشطون إقدام النظام على تجنيد الصغار ما دون 17 سنة إلى قلة عناصره بعد فقدان الكثيرين منهم، إما بالقتل في المعارك أو الأسر، وهم يوضعون كقوة مساندة لقوات النظام في ضبط الأحياء التي تخضع لسيطرته وكحرس للأحياء الموالية للنظام، وبعضهم ينتشر على الجبهات وفي الحواجز التي تضعها قوات النظام، حيث يقومون باعتقال النساء والشبان، وعادة ما يلتحق هؤلاء بقوات النظام من أجل الرواتب والإغراءات التي تُقحم في عقول الأطفال وأذهانهم كالسلطة والدفاع عن الوطن.
فارس الرفاعي - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
6881
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الوداد البيضاوي يحرز لقب كأس السوبر الافريقية لأول مرة      توبة الراشي والمرتشي تعفيه من العقوبة!.. آخر صرعات مجلس شعب النظام      الخبز بالقرب من المنزل!.. جديد وزير تجارة النظام      معامل تجميع السيارات تثير المزيد من الجدل.. والحكومة تقترح هذه المعالجة!      السبت.. أسعار العملات في سوريا      مجلس الأمن يقر هدنة في سوريا لمدة 30 يوما      مع مصريين وعراقي.. "تحرير سوريا" تطلب رأس 4 قياديين في "تحرير الشام" في مقدمتهم الجولاني      غصن الزيتون.. "الحر" يسيطر على قرى جديدة ويحاصر محاور بلدة "جنديرس"