أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحسكة.. "المجلس السرياني" و"الوحدات الكردية" يحتجزان أمريكيين

محلي | 2017-10-11 15:40:36
الحسكة.. "المجلس السرياني" و"الوحدات الكردية" يحتجزان أمريكيين
   يقاتل عشرات المتطوعين الأجانب بصفوف ميليشيات يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي"
احتجزت ميليشيات "وحدات حماية الشعب" و"المجلس العسكري السرياني" خلال الأيام الماضية مقاتلين أمريكيين حاولا العودة إلى بلادهما.

وذكر "كين هارلي" وهو مسلح أمريكي يقاتل في صفوف ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية، ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا أن ميليشيا "المجلس العسكري السرياني" تحتجزه في قرية قرب بلدة "تل تمر" بريف الحسكة.

وأوضح "هارلي"، وهو جندي سابق في الجيش الامريكي عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، أنه محتجز بسبب رغبته في ترك القتال والعودة إلى وطنه، مبديا قلقه من هذا التصرف.

وتوجه المقاتل الأمريكي إلى أصدقائه وعائلته قائلاً إن حياته مهددة، لأن قادته السابقين في "المجلس السرياني" و"وحدات الحماية" التابعتين لحزب "الاتحاد الديمقراطي" احتجزوه رغما عنه في "تل تمر"، لافتاً إلى أنه في حال لم ترد أخبار عنه في الأيام القادمة، فإن شيئا يكون قد حصل له.


وأشار المسلح الأمريكي إلى أن هذه القوات أرادت نقله ليقاتل بدير الزور، لكنه أخبرهم برغبته للمغادرة إلى بلاده.

وتابع أنه بعد سنة من القتال في ما سماها بـ"أرض الشجاعة والخيانة" قرر أنه لم يعد قادراً على المتابعة ويحتاج لاستراحة طويلة، لكن الناس الذين كان من المفترض ان يكونوا أصدقاءه وقاتل من أجلهم لا يريدون إعطاءه حريته.

وفي السياق، ذكر متطوع أجنبي يقاتل في "سنجار" العراق إلى جانب الميليشيات المرتبطة بحزب "العمال الكردستاني" يدعى "كريستوفر ليد بيتر" أن "كين هارلي" و"بول دوك هتفيلد" محتجزان بقرية "تل نصري" قرب بلدة "تل تمر" ويحاولان مغادرة سوريا، مشيراً إلى أنه اتصل بالمباحث الفيدرالية الأمريكية (FBI) والسفارة ووزارة الخارجية.

ويقاتل عشرات المتطوعين الأجانب بصفوف ميليشيات يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" تحت راية "قوات سوريا الديمقراطية" التي تعتمدها الولايات المتحدة لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.
زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
3877
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
كازاخستان.. استانة سيبحث ملف المعتقلين والمفقودين نهاية الجاري      "فراس طلاس" رهن الاعتقال على خلفية قصة "لافارج" و"الدولة" التي انفردت بها زمان الوصل      "مطر حمص" يحاول غسل أيدي الأسد من جرائمه      بوتين يلمح إلى تقسيم سوريا      مشهدان في الرقة.. صورة أوجلان و"التعفيش"      غوتيرس يدعو دي ميستورا لعقد جولة جديدة من المفاوضات على أساس جنيف      تأسيس مركز لتدريب رواد الفضاء في تركيا      الائتلاف يدعو الصليب الأحمر لدخول سجن حمص