أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سرب "لـ 39" من "الشعيرات" إلى "تدمر" دعما لميليشيات النظام في البادية

محلي | 2017-10-10 18:28:32
سرب "لـ 39" من "الشعيرات" إلى "تدمر" دعما لميليشيات النظام في البادية
   مطار "الشعيرات" - جيتي
علمت "زمان الوصل" أن قوات النظام نقلت سربا من طائرات الكلية الجوية من مطار "الشعيرات" يتكون من 8 طائرات من طراز "ل39" إلى مطار "تدمر" بعد الانتهاء من تأهيله أواخر أيلول سبتمبر المنصرم.

وقال مصدر مطلع إن النظام نقل السرب من "الشعيرات" إلى "تدمر" من أجل دعم قواتها والميليشيات الشيعية الداعمة لها في البادية الشرقية.

وكشف أن هذه الطائرات تستطيع تنفيذ نحو 40 طلعة جوية كل يوم نهارا وليلا، مؤكدا أن عدداً من مروحيات الدعم الناري الروسية "طراز mi-24" و"mi28" و"mi35" التي تنفذ أعمال قتالية ضد تنظيم "الدولة" في البادية ومنطقة دير الزور تعمل نهارا من مطار "تدمر"، بعد أن تم تجهيزه (حيث يتواجد فريق عسكري روسي مختص باستقبال وتجهيز وتسليح هذه المروحيات)، ثم تعود ليلا إلى مطار "تي فور" العسكري الذي تتمركز فيه هذه المروحيات بشكل شبه دائم.

وأشار المصدر إلى أن طائرات الكلية الجوية "طراز ل39" (الباتروس) هي الآن أكثر طائرات النظام جاهزية في القوى الجوية، ولذلك تعتمد عليها قوات النظام بكثافة بداية العام الجاري/.

وأضاف "تستطيع هذه الطائرة حمل واحد طن من الذخائر الجوية من القنابل أو الصواريخ غير الموجهة جو/أرض، لكن ما يعينها هو سرعتها المنخفضة أثناء عمليات القصف ما يعرضها بشكل جدي إلى رشقات المضادات الجوية أثناء الهجمات التي تنفذها".

وبدأت كتيبة "إنشاء المطارات" التابعة للقوى الجوية في النظام بالإضافة إلى وحدة هندسية روسية مختصة بتجهيز المطارات –بدأت بإعادة تجهيز مطار "تدمر" العسكري منذ نهاية شهر آب/أغسطس الماضي لاستخدامه من قبل سلاحي الطيران الروسي أو طيران النظام، حيث كان التنظيم قبل أن ينسحب من المطار قد دمر معظم منشآت المطار الهندسية وخزانات الوقود وجزءا كبيرا من المهبط.
زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
1596
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأعداد في تزايد.. المحرقة السورية تخلف 1.5 مليون شخص بعاهات مستديمة      ألمانيا ترصد مكافأة كبيرة للفوز بكأس العالم 2018      التنظيم يباغت النظام بهجوم جنوب دمشق      قمة إسطنبول تدعو العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين      بجهودٍ فردية.. رياضة "لووشو كونغ فو" تزدهر في درعا      أمريكا تشكك بإعلان بوتين تحقيق النصر في سوريا والنظام أضعف من أن يحفظ أمن البلاد      "سوريا الصرخة المخنوقة".. قصة معتقلات جعل النظام من أجسادهن "منطقة نفوذ"      شركة يابانية تعتزم تسديد جزء من رواتب موظفيها بالـ"بيتكوين"