أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

العثور على لعبة أطفال في تركيا عمرها خمسة آلاف عام

منوع من العالم | 2017-10-05 13:12:41
العثور على لعبة أطفال في تركيا عمرها خمسة آلاف عام
   أثناء عمليات التنقيب في موقع "مدينة سوغماتار القديمة"
عثر فريق تنقيب على لعبة أطفال تتكون من عربة وعجلات تعود إلى خمسة آلاف عام، أثناء عمليات التنقيب في موقع "مدينة سوغماتار القديمة" بولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا.

وبدأ فريق تنقيب من جامعة حران، في الولاية، أعماله في الموقع في آيار/ مايو الماضي.

وقال "جلال أولوداغ" مدير متحف شانلي أورفة، رئيس فريق التنقيب في موقع سوغماتار، إن الفريق عثر على لعبة أطفال تتكون من عربة حصان، و خشخشة جرس، مصنوعة من الفخار، داخل مقابر صخرية تعود لخمسة آلاف عام.

وأشار إلى أن الاكتشاف يعتبر مهماً جداً، حيث يظهر طبيعة الفن والجمال في تلك الفترة، ومفهوم لعب الأطفال.

وأضاف "أولوداغ"  إلى أنهم تمكنوا من الوصول إلى معلومات مهمة خلال أعمال التنقيب في الموقع الذي يعود إلى العصر البرونزي.

وأكد أن اللعبة ستعرض في متحف الولاية، الذي يعتبر الأكبر من نوعه في تركيا، معرباً عن اعتقاده بامكانية عثورهم على آثار جديدة في الموقع خلال الفترة المقبلة.

الأناضول
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
7492
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بجهودٍ فردية.. رياضة "لووشو كونغ فو" تزدهر في درعا      أمريكا تشكك بإعلان بوتين تحقيق النصر في سوريا والنظام أضعف من أن يحفظ أمن البلاد      "سوريا الصرخة المخنوقة".. قصة معتقلات جعل النظام من أجسادهن "منطقة نفوذ"      شركة يابانية تعتزم تسديد جزء من رواتب موظفيها بالـ"بيتكوين"      "دورتموند" يعود للانتصارات في الدوري الألماني      أوغلو: لن نسمح بالمساس بالقدس وندعو الدول للاعتراف بدولة فلسطين      حبس مغنية مصرية بتهمة التحريض على الفسق والفجور      موسكو: السفن الحربية الروسية ستبقى لحماية الساحل السوري