أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

العثور على لعبة أطفال في تركيا عمرها خمسة آلاف عام

منوع من العالم | 2017-10-05 13:12:41
العثور على لعبة أطفال في تركيا عمرها خمسة آلاف عام
   أثناء عمليات التنقيب في موقع "مدينة سوغماتار القديمة"
الأناضول
عثر فريق تنقيب على لعبة أطفال تتكون من عربة وعجلات تعود إلى خمسة آلاف عام، أثناء عمليات التنقيب في موقع "مدينة سوغماتار القديمة" بولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا.

وبدأ فريق تنقيب من جامعة حران، في الولاية، أعماله في الموقع في آيار/ مايو الماضي.

وقال "جلال أولوداغ" مدير متحف شانلي أورفة، رئيس فريق التنقيب في موقع سوغماتار، إن الفريق عثر على لعبة أطفال تتكون من عربة حصان، و خشخشة جرس، مصنوعة من الفخار، داخل مقابر صخرية تعود لخمسة آلاف عام.

وأشار إلى أن الاكتشاف يعتبر مهماً جداً، حيث يظهر طبيعة الفن والجمال في تلك الفترة، ومفهوم لعب الأطفال.

وأضاف "أولوداغ"  إلى أنهم تمكنوا من الوصول إلى معلومات مهمة خلال أعمال التنقيب في الموقع الذي يعود إلى العصر البرونزي.

وأكد أن اللعبة ستعرض في متحف الولاية، الذي يعتبر الأكبر من نوعه في تركيا، معرباً عن اعتقاده بامكانية عثورهم على آثار جديدة في الموقع خلال الفترة المقبلة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
4907
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
البرازيل تفوز على كوستاريكا وتقترب من ثمن نهائي المونديال      17 قتيلا بقصف جوي لقوات التحالف شرق دير الزور      بعد مداهمته في عقر ولاية التنظيم الأولى.. قيادي كبير في "الدولة" بقبضة "تحرير الشام"      القوات التركية تنهي تسيير دورية ثالثة في "منبج"      النظام يواصل قصف درعا غداة مطالبة واشنطن لفصائلها بضبط النفس      واشنطن: اعتداء على مستشارين أميركيين في "التنف"      "شماس": بعد مذكرة اعتقال "جميل الحسن" دعاوى مماثلة في السويد والنرويج      يتقدمهم نقيب.. "الدولة" يقتل 21 عنصرا للنظام في بادية السويداء