أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عندما يصيح التسوّل مشروعاً .. هذا حال العجوزين

عندما يصيح التسوّل مشروعاً .. هذا حال العجوزين


تحت وابل البراميل المتفجرة والقصف العشوائي الذي لا يفرق بين بشر وحجر، ومع مأساة السوريين المزمنة، تظهر حالات مستعصية من العوز، كحال أم حسين وزوجها السبعيني.

هرب الزوجان من بلدة "حوش الفارة" في الغوطة الشرقية، وتركوا خلفهم ممتلكات وأراض، لتجد المرأة نفسها مضطرة للتسول لجلب مستلزماتها اليومية. 

إضافة إلى الفقر، يكابد الزوجان الأمراض المستعصية التي تمكنت منهما، إذ يعاني الزوج العجوز أمراض القلب والربو والصدف والمياه الزرقاء والصداع والطرش، وليس له إلا رفيقة عمره تقاسمه كلّ هذا.

يحتاج الرجل لغذاء خاص، و"كومة" من الأدوية وصفها له الأطباء، لكن لا قدرة لديه مطلقا لشراء أبسط المتطلبات.

حياة مريرة يعيشها الزوجان في بيت رديء، بينما ينتظران رياح الشتاء وبرده القارس بلا فرش أو وقود أو حطب للتدفئة، ولم يتبق أمامهم إلا التسول لتجنب الموت.

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.
نحارب التطرف والعنف ولغة الكراهية .. نقدم المضمون الموثق ونبتعد عن المحتوى الصادم 
زمان الوصل TV (خاص – الغوطة الشرقية) تصوير ومتابعة: قصي نور
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
9217
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
كازاخستان.. استانة سيبحث ملف المعتقلين والمفقودين نهاية الجاري      "فراس طلاس" رهن الاعتقال على خلفية قصة "لافارج" و"الدولة" التي انفردت بها زمان الوصل      "مطر حمص" يحاول غسل أيدي الأسد من جرائمه      بوتين يلمح إلى تقسيم سوريا      مشهدان في الرقة.. صورة أوجلان و"التعفيش"      غوتيرس يدعو دي ميستورا لعقد جولة جديدة من المفاوضات على أساس جنيف      تأسيس مركز لتدريب رواد الفضاء في تركيا      الائتلاف يدعو الصليب الأحمر لدخول سجن حمص