أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بينهم عميد وطيار.. مقتل العشرات من عناصر النظام في ريفي حمص وحماة

عناصر النظام في ريف حماة- جيتي

أكدت مصادر ميدانية وأهلية، مقتل نحو 44 عنصراً لقوات النظام والميليشيات الموالية لها، في المعارك الدائرة بين تنظيم "الدولة الإسلامية"، والمقاومة السورية من جهة، وقوات النظام وميليشيات "درع القلمون" و"لواء الرضا" من جهة ثانية، في أرياف حمص الشرقي وحماة الشرقي والشمالي.

وقالت مصادر "زمان الوصل"، إن من بين القتلى العميد شرف "عبدالله أحمد"، والمعروف "بضاحي نجيب"، و8 من عناصره قتلوا خلال المعارك الدائرة على أطراف قرية "معان"، والرائد الطيار "خضر مجد معروف" من قرية "فجليت"، بريف "الدريكيش"، قتل بريف حماة الشمالي.

ورجّحت مصادر "زمان الوصل" أن يكون الطيار القتيل، هو قائد المروحية، التي أسقطها جيش "العزة" ليلة أول أمس بالقرب من بلدة "خطاب".

وأفادت مصادر أهلية بناحية "عقيربات" لـ"زمان الوصل"، بأن عناصر التنظيم، تمكّنوا من صد هجوم عنيف لميليشيا "درع القلمون"، وقوات النظام على قرية "أبو حنايا" أول أمس، وتمكّنوا من أسر 6 عناصر وقتل 10 آخرين، معظمهم من "درع القلمون" وتدمير عربة (بي أم بي) والاستيلاء على أسلحة وذخائر القتلى والأسرى.

وعلى صعيد المعارك الدائرة بريف حمص الشرقي (جب الجراح)، ومنطقة "حميمة" في بادية تدمر، فقد علمت "زمان الوصل"، من مصادرها الخاصة في البادية، أن النظام، سيطر على معظم القرى الواقعة بسلسلة "جبال الشومرية"، إلا أنه تكّبد عشرات القتلى والجرحى.

وأفادت المصادر الأهلية بمقتل نحو 11 عنصراً للنظام وميليشيا "الدفاع الوطني" خلال 48 ساعة الماضية بمحيط قرية "أم الريش" (6 كم شرق جب الجراح)، عرف منهم "شادي الدنيا، بشار الدنيا، محمد سلطان" من ناحية "جب الجراح" ومحمد فايز (السنكري) ومحمد سلطان وشقيقه أحمد من قرية (الحراكي) بريف "المخرم الفوقاني"، وذلك خلال مواجهات مع العناصر المتبقية من التنظيم أو انفجار عبوات ناسفة زرعها التنظيم في بيوت سكنية قبل انسحابه منها، بهدف مقتل من يقوم بـ"تعفيشها".

وعلى صعيد معارك بادية تدمر، بدأت قوات النظام، وميليشيات شيعية، معركة جديدة ضد التنظيم بمحيط بلدة "حميمة" أطلقت عليها معركة "فجر3"، وبعد ساعات من انطلاقها، خسر النظام نحو 30 عنصراً ما بين قتيل وجريح.

وذكرت وكالة "أعماق" المحسوبة على "الدولة" في بيان لها، أن 14 عنصرا من قوات النظام قتلوا وأصيب آخرون، وتدمير 3 سيارات، وإعطاب دبابة بتفجير عربة مفخخة بقوات النظام شمال شرقي قرية "حميمة" ببادية حمص.

ريف حمص - زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي