أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بالفيديو.. هكذا "حرر" جيش الأسد أهالي دير الزور من تنظيم "الدولة"

محلي | 2017-09-26 03:02:47
بالفيديو.. هكذا "حرر" جيش الأسد أهالي دير الزور من تنظيم "الدولة"
   شاهد الفيديو أدناه - زمان الوصل
زمان الوصل
كشف شريط فيديو نشرته وكالة أنباء روسية الأسبوع الماضي طريقة تعامل عناصر ميليشيات "الدفاع الوطني" التابعة لقوات الأسد مع أهالي بلدات وقرى دخلتها مؤخرا في ريف دير الزور بدعم من قوات روسية.

وتضمن شريط الفيديو الذي نشرته وكالة الأنباء الاتحادية الروسية (اف.ان.اي) ومدته أكثر من دقيقة عملية اعتقال رجل مسن من منزله بقرية "الصبحة" على الضفة الشرقية لنهر الفرات، قالت الوكالة إنها عملية أسروا خلالها أحد موظفي تنظيم "الدولة الإسلامية" في القرية.

لكن الحوار بين ثلاثة عناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" والرجل المذعور يوضح أن العملية هي عبارة عن تمثيلية، والمعتقل أحد المدنيين لم يتوقع أن يكون ما يصفه نظام الأسد بـ"التحرير" على هذا النحو، فأبسط ما تعرض له هذا الرجل هو السباب الشتائم المقذعة والاتهام بـ"الدعشنة" واتهام أهل بيته بـممارسة "الفاحشة" مع "الدواعش"، كما وصف أحد المتحدثين في الشريط عناصر تنظيم "الدولة".

ويتدخل في وسط عنصر رابع في المشهد لينصح زملاءه بعدم استخدام كلمات نابية وضرورة الظهور أمام العدسة بأنهم يتعاملون بشكل مناسب مع "الأسير"، الذي لم يظهر الشريط -بسبب خضوعه لعملية مونتاج - لحظة تمزيق ثيابه (الكلابية) وتحويلها لقيود كبلوا بها يديه قبل أن يحاول عناصر ميليشيا الأسد نقله بواسطة دراجة كانوا قد سرقوها من المكان أيضاً على اعتبار أنهم اجتازوا النهر من "الشامية" إلى "الجزيرة" وسط اشتباكات مع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية".

وتقدمت قوات النظام خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة بدعم من القوات الروسية بمحيط مدينة دير الزور وسيطرت على عشرات البلدات والقرى بريفها الغربي والشرقي.


بهجت سليمان
2017-09-26
على أمريكا أن تردع المسعور بوتين
الهاشمي
2017-09-26
قولوا هكذا تفعل عصابات الكلب بشار من اجرام بحق اهلنا في دير الابطال بعد داعش , كلهم عصابات يتنابون في الجرائم فالاول تحت يافطة الاسلام المزيف والثاني تحت شعار الممانعة والمقاومة اما الهدف فهو هلاك الحرث والنسل لاجل عيون المحتل .
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي      بعد مظاهرات غاضبة.. فرع "سعسع" يفرج عن 15 معتقلا من أصل 250 في القنيطرة      "إليسا" ترد على الحرس الثوري الإيراني      وفد "أستانا": توصلنا إلى تهدئة في إدلب ونرجوا أن تكون دائمة      تركيا: عودة السوريين إلى بلادهم ستكون وفق 3 معايير رئيسية حددتها الأمم المتحدة      قصف صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في العراق