أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فصائل "درع الفرات" تعلن عن اندماجها ضمن مجلس قيادة موحدة

محلي | 2017-09-25 23:06:25
فصائل "درع الفرات" تعلن عن اندماجها ضمن مجلس قيادة موحدة
   عناصر من "درع الفرات" في ريف حلب - جيتي
زمان الوصل
أعلنت فصائل المقاومة السورية العاملة في ريفي حلب الشمالي والشرقي توحدها ضمن قيادة واحدة مشتركة ومجلس قيادة موحد مكون من رئيس للمجلس ونائب له وقائد عسكري.

وأصدر 26 فصيلاً عسكريا من المقاومة السورية اليوم الإثنين، بياناً اطلعت عليه "زمان الوصل" أعلنوا خلاله عن التوحد والعمل تحت قيادة المجلس العسكري الذي اختاروا "فهيم عيسى" رئيساً له، و "إبراهيم النجار" نائباً للرئيس، والملازم أول "وائل الموسى" كقائد عسكري للمجلس.

وأشارت الفصائل التي كانت تعمل قبل توحدها ضمن ثلاث كتل عسكرية هي "كتلة السلطان مراد" و"كتلة النصر" و"كتلة الجيش الوطني" إلى أن توحدها يأتي في سبيل الاندماج الكامل وتمهيداً لبناء "جيش وطني موحد" تحت مظلة وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة.

الفصائل التي أعلنت التوحد ضمن القيادة والمجلس الموحد هي:
-(كتلة السلطان مراد وتضم: "السلطان مراد - فرقة الحمزة - السلطان سليمان شاه - السلطان عثمان - الفرقة التاسعة - صقور الشام - جيش النخبة - الفرقة 23 - لواء المعتصم - صقورا لشمال - ثوار الجزيرة - المغاوير - لواء الشمال - جيش الأحفاد - أحرار الشام - جيش الإسلام".
-(كتلة النصر) وتضم: "فرقة الصفوة، وأحرار الشرقية، والفوج الأول، والفوج الخامس، وجبهة الأصالة والتنمية".
-(كتلة الجيش الوطني) وتضم: "لواء السمرقند، ولواء المنتصر بالله، ولواء محمد الفاتح، ولواء الوقاص، واللواء الثالث".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي      بعد مظاهرات غاضبة.. فرع "سعسع" يفرج عن 15 معتقلا من أصل 250 في القنيطرة      "إليسا" ترد على الحرس الثوري الإيراني      وفد "أستانا": توصلنا إلى تهدئة في إدلب ونرجوا أن تكون دائمة      تركيا: عودة السوريين إلى بلادهم ستكون وفق 3 معايير رئيسية حددتها الأمم المتحدة      قصف صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في العراق