أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"محافظ دير الزور في المؤقتة" يحذر من خلق بيئة مناسبة للتطرف بعد تشكيل PYD "مجلس أبو خشب"

محلي | 2017-09-25 03:34:38
"محافظ دير الزور في المؤقتة" يحذر من خلق بيئة مناسبة للتطرف بعد تشكيل PYD "مجلس أبو خشب"
   من اجتماع تشكيل مجلس "أبو خشب" شمال دير الزور - ناشطون
زمان الوصل
حذر رئيس مجلس محافظة دير الزور في الحكومة السورية المؤقتة "أنس الفتيح"، يوم الأحد من خلق بيئة ملائمة لظهور "تطرف" جديد يمنع استقرار المنطقة عقب إعلان ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) تشكيل مجلس تابع لها لإدارة مناطق سيطرتها شمالي المحافظة. 

وفي تصريح لـ"زمان الوصل" بخصوص إعلان ميليشيات "سوريا الديمقراطية" مجلسا مدنيا في بلدة "أبو خشب" شمال دير الزور قال رئيس مجلس محافظة دير الزور "أنس الفتيح": إن "المجالس التي تتشكل بعيدا عن إرادة الأحرار وتوافق القوى الثورية لا شرعية لها، وهي مجرد تنفيذ لرغبات قوى غريبة عن المحافظة وتتماهى مع مشاريع تفتقد صفة الوطنية".

وأضاف "نؤكد دائما لن يحرر هذه الأرض ولن يديرها سوى أبنائها، ومن يفعل خلاف ذلك يكون قد صنع بيئة مواتية لنشوء تطرف يوازي داعش، ويحول دون أي استقرار حقيقي في المنطقة".

وتابع الفتيح قائلاً: إن "محافظة دير الزور من أوائل المحافظات التي أسست مجالسها المحلية المستقلة، ومع بدايات 2012 تشكل مجلس على مستوى المحافظة، وحققت مجالس المحافظة المتعاقبة نجاحات لا تنكر وتعمقت لديها تجارب لا بأس بها، مشيراً إلى أن دير الزور فيها من الكفاءات ما يخولها خوض تجاربها الخاصة بما يخدم مشروع الثورة ضمن سوريا موحدة تعددية.

وكانت وسائل إعلام تابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" أعلنت تشكيل "مجلس مدني" لدير الزور مؤلف من 15 لجنة لإدارة شؤون مناطق دير الزور الخاضعة لسيطرة ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، وذلك في اجتماع عقد ببلدة "أبو خشب" بريف دير الزور الشمالي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إدلب.. فصائل المقاومة تتصدى لقوات الأسد وتفشل محاولة تقدمها      هجوم مسلح يستهدف مواقع الأسد في "الصنمين" بدرعا      العراق.. المتظاهرون يرفضون ترشيح حليف المالكي لرئاسة الحكومة      في انتظار... سيزر*      من أمام 3 بوسترات لبشار.. قاضي المحكمة العسكرية بدير الزور يعود إلى "بيت الطاعة" الذي هجره قبل سنوات      الذهب يصعد في غياب تفاصيل اتفاق التجارة بين أمريكا والصين      كوريا الشمالية تجري تجربة جديدة في موقع صواريخ بعيدة المدى      البرازيل وكولومبيا واليابان تترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2023