أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في قصف للتنظيم.. مصرع كبير مستشاري الروس العسكريين في سوريا

محلي | 2017-09-24 23:02:06
في قصف للتنظيم.. مصرع كبير مستشاري الروس العسكريين في سوريا
   فاليري أسابوف
زمان الوصل
أقرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد بمصرع ضابط روسي رفيع للغاية يدعى"فاليري أسابوف" في سوريا، جراء قصف نفذه تنظيم "الدولة" على مقر كان يوجد به الجنرال الكبير في دير الزور.

ووصفت وزارة الدفاع الروسية "أسابوف" بـ"كبير المستشارين العسكريين الروس"، مضيفة أنه "توفي متأثرا بجراحة أثناء وجوده مع القوات السورية لتقديم المساعدة في تحرير مدينة دير الزور".

ويحاول جيش النظام ومرتزقته التقدم في دير الزور، مستفيدين من دعم عسكري روسي وغطاء جوي واضح وفرته موسكو لهم.

ويرفع مصرع "أسابوف" عدد العسكريين الروس الذين قتلوا في سوريا إلى 33، حسب أرقام نشرتها وزارة الدفاع الروسية، لكن مراقبين يشككون بدقة هذه الأرقام ويرون أنها أكبر من ذلك بكثير، عطفا على ما عرفت به موسكو من تكتم شديد في هذا المجال، بغية التغطية على حقيقة خسائرها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أبراج كهرباء "جسر الشغور" تُوتر العلاقة بين "حراس الدين" و"تحرير الشام"      35 جنيها استرلينيا تضع ملكة جمال بريطانيا أمام تهمة تمويل الإرهاب      اتفاقية لإنتاج مشترك لأنظمة الصواريخ بين موسكو وأنقرة      "أحمد داود أوغلو" يطلق حزبه ويعلن معارضته لأردوغان      روسيا تعلن خروج حاملة طائراتها الوحيدة عن الخدمة      الشبكة السورية تؤكد قصف النظام مخيم "قاح" بريف إدلب      ليفربول يمدد التعاقد مع كلوب حتى 2024      صور... جريمة قتل تصيب معقل الإجرام في عائلة الأسد