أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اعتقال 15 قياديا وناشطا من "الوطني الكردي" لدعمه استفتاء استقلال كردستان العراق

من نشاط مدني كردي سابق في عامودا - ارشيف

قال مصدر من الحزب "الديمقراطي الكوردستاني" السوري يوم الخميس إن عناصر ميليشيات حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) اعتقلت 15 شخصاً من قيادات ونشطاء "المجلس الوطني الكردي"، مشيراً إلى أن عمليات المداهمة والاعتقالات جاءت على خلفية دعم المجلس لإجراء استفتاء حول استقلال "كردستان" العراق.

وقال المصدر لـ"زمان الوصل" إن حملة الاختطاف التي طالت كوادر "المجلس الوطني الكردي" على يد مسلحي "الاتحاد الديمقراطي" جاءت عشية التحضيرات لمهرجان دعم استفتاء استقلال كردستان العراق في الحسكة أقرته الأمانة العامة لـ"المجلس الوطني الكردي" والتي ستكون مركزية بثلاث مدن هي الحسكة والقامشلي وديريك (المالكية).

وأضاف المصدر أن عناصر ميليشيات "الاستخبارات" و"آساييش" داهمت منازل المعتقلين في مناطق "القامشلي" و"عامودا" و"رأس العين" وتل تمر"، مشيراً إلى أن العدد قابل للزيادة لأن مسلحي "PYD" مستمرون بمحاصرة ومداهمة والعديد من منازل "رفاقنا".
وكان رئيس إقليم كردستان العراق "مسعود برزاني" وحكومته اتخذت قراراً بأن يكون يوم 25/ أيلول/سبتمبر الجاري موعداً لإجراء استفتاء حول استقلال الإقليم الكردي الذي يتمتع بحكم ذاتي عن العراق، لكن اعتراضات إقليمية وداخلية تواجه هذا الانفصال خاصة بعد شموله لمناطق متنازع عليها في الشريط الفاصل بين مناطق العرب والكرد والذي يحوي أقليات منها "التركمانية" و"الآشورية" و"الشبك" واليزيدية".

وفي مايلي أسماء المعتقلين حسب ما أوردها المصدر: 
1-إسماعيل سنان 
2-مصطفى سنان 
3-فهد علي اسعد
4-بهجت شيخو
5-نظام الدين عليكو 
6-بدران مستو
7-إسماعيل غرو
8-عبد الحميد عليكو 
9-محمد شيخ بشير 
10-عبد الحميد خليل 
11-عبد المجيد موسى 
12-حواس خليل 
13-محمود إسماعيل 
14-حواس محمود 
١٥-محمد محمدعلي.

زمان الوصل
(23)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي