أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شركة أمريكية تساهم في تصنيع صواريخ إيرانية وسورية

وثائق مسربة | 2017-09-15 02:16:04
شركة أمريكية تساهم في تصنيع صواريخ إيرانية وسورية
   من تجربة ايرانية سابقة لصاروخ بالستي - جيتي
علمت "زمان الوصل" أن شركة أمريكية تساهم في توريد تجهيزات الكترونية تستعمل في صناعة صواريخ إيرانية وسورية، ما يثير شكوكا حول مصداقية العقوبات المتكررة التي تفرضها واشنطن على كل من إيران ونظام الأسد بشأن تصنيع وتطوير الصواريخ البالستية.

مصدر مطلع كشف أن علبة كرتونية (حصلت زمان الوصل على صورتها) مدون عليها اسم شركة "Vishay" مذيلة بعبارة "صنع في الولايات المتحدة الأمريكية" (made in U.S.A)، عثر عليها في أكثر من مكان في مقار تصنيع الصواريخ في سوريا يشرف عليها ضباط منتدبين من ايران..

وقال "إنها تحتوي على عناصر الكترونية دقيقة يتم تثبيتها على "البوردات" الأساسية (اللوحات المطبوعة -printed circuit board) لعدد كبير من الصواريخ وخاصة الموجهة منها".


وأكد المصدر لـ"زمان الوصل" أنها تدخل أيضاً في بوردات نظام التوجيه للصواريخ التي يتم توجيهها بنظام القصور الذاتي مثل الصاروخ فاتح 110 وغيره.

وسبق أن كشفت "زمان الوصل" عن منشآت عسكرية في سوريا تستخدمها إيران لتصنيع وتطوير الصواريخ بينها منشأتا "وادي جهنم" و"الشيخ غضبان".

وتعتبر شركة "Vishay Intertechnology" مصدر التجهيزات الإلكترونية، واحداة من أكبر الشركات المصنعة في العالم لأشباه الموصلات منفصلة (الثنائيات، مقومات، موسيت، الإلكترونيات الضوئية، والمنتديات المختارة) والمكونات الإلكترونية السلبية (المقاومات، والمكثفات).

وتستخدم هذه المكونات في جميع أنواع الأجهزة والمعدات الإلكترونية تقريبا، في الصناعة، والحوسبة، والسيارات، والمستهلكين، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والعسكرية، والفضاء، وإمدادات الطاقة، والأسواق الطبية. 



وأوضح المصدر أن هذه الشركة الأمريكية تتعاون مع إيران ونظام الأسد منذ فترة تمتد إلى ما قبل الثورة، في مشهد يعيد إلى الأذهان فضيحة "إيران غيت" والمعروفة أيضا باسم "إيران كونترا"، حيث ينسب اسمها إلى صفقة سرية عندما باعت إدارة الرئيس الأمريكي "رونالد ريغان" خلال فترة ولايته الثانية إيران أسلحة بوساطة إسرائيلية، على الرغم من قرار حظر بيع الأسلحة إلى طهران وتصنيف الإدارة الأميركية لها "عدوة لأميركا" و"راعية للإرهاب".

وفرضت واشنطن عقوبات على إيران والنظام أكثر من مرة آخرها فرض وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة، عقوبات على 6 شركات تابعة لمجموعة إيرانية لها دور رئيس في برنامج الصواريخ البالستية الإيرانية.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن واشنطن فرضت عقوبات تستهدف البرنامج الإيراني للصواريخ البالستية، غداة قيام طهران بتجربة إطلاق صاروخ قادر على حمل أقمار اصطناعية لوضعها في مدار الأرض.

زمان الوصل - خاص
بهجت سليمان
2017-10-01
مالغريب في ذلك ... كيف وصل الخميني إلى طهران بحماية أمريكية؟ ... كيف ساعدت أسرائيل أيران؟ ...
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
9681
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
كازاخستان.. استانة سيبحث ملف المعتقلين والمفقودين نهاية الجاري      "فراس طلاس" رهن الاعتقال على خلفية قصة "لافارج" و"الدولة" التي انفردت بها زمان الوصل      "مطر حمص" يحاول غسل أيدي الأسد من جرائمه      بوتين يلمح إلى تقسيم سوريا      مشهدان في الرقة.. صورة أوجلان و"التعفيش"      غوتيرس يدعو دي ميستورا لعقد جولة جديدة من المفاوضات على أساس جنيف      تأسيس مركز لتدريب رواد الفضاء في تركيا      الائتلاف يدعو الصليب الأحمر لدخول سجن حمص