أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بالصور.. طائرة شحن روسية تحمل وفدا إعلاميا أجنبيا إلى حلب

محلي | 2017-09-14 00:24:47
بالصور.. طائرة شحن روسية تحمل وفدا إعلاميا أجنبيا إلى حلب
   يضم الوفد 60 مراسلا ومصورا
زار وفد إعلامي أجنبي مدينة حلب الثلاثاء محمولا على مت طيارة شحن عسكرية روسية طراز "أنتوف 26".

ويضم الوفد 60 مراسلا ومصورا يمثلون 45 وسيلة وقناة إعلامية غربية تعمل في روسيا الاتحادية، حسب ما ذكرت وكالة أنباء النظام (سانا).

وأشارت "سانا"، إلى أن الزيارة كانت بهدف الاطلاع عن كثب على "حالة الأمان" التي تعيشها المحافظة ونقل الصورة "الحقيقية" لما تعرضت له من أعمال تخريب ودمار على أيدي "التنظيمات الإرهابية".

وحصلت "زمان الوصل" على صور من مصادر مرافقة للوفد الإعلامي الذي نُقل مباشرة إلى مطار حلب الدولي بواسطة طائرة الشحن العسكرية الروسية.

وتظهر الصور لقطات للوفد أثناء زيارة الجامع الأموي (الجامع الكبير) الذي تعرضت لدمار واسع نتيجة القصف عدة مرات من قبل قوات النظام والطيران الروسي، والاحتراق مرات عديدة.

كما زار الوفد بحسب "سانا" مدرسة "الفرقان" المحدثة، والتي شهدت خلال العام الماضي وقوع مجزرة راح ضحيتها، إثر قصف صاروخي استهدفها أثناء تواجد الطلاب فيها، والتي اتهم ناشطون قوات النظام بالوقوف وراءها، حيث جاءت بالتزامن مع حملة قصف غير مسبوق طال الأحياء الشرقية التي كانت محاصرة حينها.

وجال الوفد خلال زيارته على عدة مواقع أثرية وحيوية داخل المدينة، بينها "قلعة حلب" والأسواق التاريخية المحيطة بها، وساحة "سعد الله الجابري" الواقعة وسط المدينة.

ولم يتسنّ لـ"زمان الوصل" معرفة مدة بقاء الوفد في حلب، وفيما إن كان سيزور مدناً أخرى.






زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
8024
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الغوطة الشرقية.. قتلى وجرحى في "حزة" وغازات سامة على جبهة "إدارة المركبات"      مقتل لواء إيراني مقرب من "قاسم سليماني" في "البوكمال"      قوافل جديدة من القتلى تصل طرطوس      الأسد في الرياض.. عبد السلام حاج بكري*      الغوطة.. مجزرة في "مديرا" والدفاع المدني يوثق 45 قتيلا خلال 4 أيام      درعا.. مشفى "الحراك" يعاود جلسات غسيل الكلى      كذبة الأمان يفضحها زعران "مصياف".. رصاص طائش واشتباكات      فضيحة الـ"ناتو".. تركيا تسحب قواتها من المناورات والنرويج تعتذر