أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سي آي ايه: أيام قادة تنظيم "القاعدة" باتت "معدودة"

دولي | 2017-09-13 14:39:25
سي آي ايه: أيام قادة تنظيم "القاعدة" باتت "معدودة"
   مايك بومبيو
قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية CIA "مايك بومبيو" في تصريحات أدلى بها في الذكرى الـ16 لهجمات 11 أيلول أن أيام قادة تنظيم القاعدة باتت "معدودة".

وقال في تصريح لشبكة فوكس الإخبارية إن التنظيم أصبح أضعف عما كان عليه في عام 2001، إلا أنه لفت إلى استمرار التهديد الذي تشكله تنظيمات أخرى مثل تنظيم "الدولة" و"أنصار الشريعة" وغيرهما.

وشدد بومبيو على ضرورة اليقظة كي لا يتكرر ما حدث قبل 16 عاما.

وأشار "بومبيو" إلى صعوبة وقوع عمل إرهابي كبير في الولايات المتحدة حاليا، لكنه حذر من التهديد الذي يشكله الإرهابيون المحليون الذين لهم صلات بتنظيم الدولة.

وأكد أن الوكالة تعكف على تحديد أماكن قادة القاعدة الحاليين وتقديمهم للعدالة، ومن بينهم حمزة، نجل أسامة بن لادن، وزعيم التنظيم الحالي أيمن الظواهري.

وكان الرئيس دونالد ترامب قد وصف الاثنين هجمات أيلول بأنها أسوأ من هجمات "بيرل هاربر" التي نفذها اليابانيون واستهدفت الأسطول البحري الأميركي نهاية عام 1941 وكانت سببا رئيسيا في دخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الثانية.

ولقي 2977 شخصا مصرعهم في هجمات أيلول، التي أشارت الكثير من التقارير ومن بينها تقارير أمريكية أنها تمت بتجاهل من الإدارة الأمريكية بينما ذهبت أخرى لتؤكد أن الأجهزة الأمريكية هي من افتعلت الهجمات بشكل مباشر.
زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
7656
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الغوطة الشرقية.. قتلى وجرحى في "حزة" وغازات سامة على جبهة "إدارة المركبات"      مقتل لواء إيراني مقرب من "قاسم سليماني" في "البوكمال"      قوافل جديدة من القتلى تصل طرطوس      الأسد في الرياض.. عبد السلام حاج بكري*      الغوطة.. مجزرة في "مديرا" والدفاع المدني يوثق 45 قتيلا خلال 4 أيام      درعا.. مشفى "الحراك" يعاود جلسات غسيل الكلى      كذبة الأمان يفضحها زعران "مصياف".. رصاص طائش واشتباكات      فضيحة الـ"ناتو".. تركيا تسحب قواتها من المناورات والنرويج تعتذر