أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إسرائيل تتوعد "حزب الله" بحرب مختلفة عن سابقاتها

دولي | 2017-09-13 14:35:35
إسرائيل تتوعد "حزب الله" بحرب مختلفة عن سابقاتها
   ليبرمان
قال وزير الدفاع الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان" إن المواجهة القادمة المحتملة مع حزب الله ستنتهي لصالح إسرائيل، فيما اعتبر الرئيس الإسرائيلي "رؤوفين ريفيلن" أنها ستختلف تماما عن سابقاتها.

وجاءت تلك التصريحات خلال تدريبات الجيش الإسرائيلي على مواجهة "حزب الله" اللبناني، التي انطلقت الأسبوع الماضي، وتعد أكبر تدريبات عسكرية إسرائيلية منذ 20 عاما.

وأشار "ليبرمان" بحسب هيئة البث الإسرائيلي، إلى ما وصفه بـ"عظمة الجيش وقوة الردع" في إسرائيل، مشيرا إلى أن التدريبات الجارية حاليا ركن حيوي في تهيئة الجيش لمجابهة في الشمال، في إشارة إلى حرب مع "حزب الله".

من جانبه، توقع الرئيس الإسرائيلي "رؤوبين رفلين" أن تكون طبيعة الحرب المفترضة مختلفة تماما عما شهدته إسرائيل في السابق، وذلك من ناحية العدو الذي سيحاربه ومن ناحية المهمات التي تقف أمامه في حرب كهذه، على حد تعبيره.

وقال إن التدريبات تعكس مدى جاهزية القوات المسلحة الإسرائيلية لمواجهة أي عدوان ضد إسرائيل. 

تجدر الإشارة إلى أن تدريبات الجيش الإسرائيلي الحالية تتضمن انتقال الجنود من المناورات الدفاعية إلى محاكاة عمليات هجومية كاملة النطاق، اعتمادا على معلومات استخباراتية جمعتها إسرائيل أثناء مراقبة عمليات حزب الله داخل سوريا.
زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
6783
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
النازحون الجدد في "هاتاي" التركية محرومون من الخدمات الإنسانية      بعد لقائه "بشار".. ابن "عصام زهر الدين" يشكل ميليشيات جديدة من أبناء السويداء      "الدغيم" يوضح ملابسات ظهوره على قناة إسرائيلية      نفط السوريين للأمريكيين.. لكن كيف، وإلى أين، سيُصدّر؟      لبنان.. اعتداء "وحشي" ضد لاجئ سوري من ذوي الاحتياجات الخاصة      الجيش التركي يرفع حالة التأهب القصوى استعدادا لعملية "عفرين"      "الكندوش" ينتصر.. المخابرات حاضرة تحت قبة البرلمان*      هاليب تهزم بوشار وتصعد للدور الثالث في بطولة استراليا