أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إسرائيل تتوعد "حزب الله" بحرب مختلفة عن سابقاتها

دولي | 2017-09-13 14:35:35
إسرائيل تتوعد "حزب الله" بحرب مختلفة عن سابقاتها
   ليبرمان
قال وزير الدفاع الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان" إن المواجهة القادمة المحتملة مع حزب الله ستنتهي لصالح إسرائيل، فيما اعتبر الرئيس الإسرائيلي "رؤوفين ريفيلن" أنها ستختلف تماما عن سابقاتها.

وجاءت تلك التصريحات خلال تدريبات الجيش الإسرائيلي على مواجهة "حزب الله" اللبناني، التي انطلقت الأسبوع الماضي، وتعد أكبر تدريبات عسكرية إسرائيلية منذ 20 عاما.

وأشار "ليبرمان" بحسب هيئة البث الإسرائيلي، إلى ما وصفه بـ"عظمة الجيش وقوة الردع" في إسرائيل، مشيرا إلى أن التدريبات الجارية حاليا ركن حيوي في تهيئة الجيش لمجابهة في الشمال، في إشارة إلى حرب مع "حزب الله".

من جانبه، توقع الرئيس الإسرائيلي "رؤوبين رفلين" أن تكون طبيعة الحرب المفترضة مختلفة تماما عما شهدته إسرائيل في السابق، وذلك من ناحية العدو الذي سيحاربه ومن ناحية المهمات التي تقف أمامه في حرب كهذه، على حد تعبيره.

وقال إن التدريبات تعكس مدى جاهزية القوات المسلحة الإسرائيلية لمواجهة أي عدوان ضد إسرائيل. 

تجدر الإشارة إلى أن تدريبات الجيش الإسرائيلي الحالية تتضمن انتقال الجنود من المناورات الدفاعية إلى محاكاة عمليات هجومية كاملة النطاق، اعتمادا على معلومات استخباراتية جمعتها إسرائيل أثناء مراقبة عمليات حزب الله داخل سوريا.
زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
7631
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الغوطة الشرقية.. قتلى وجرحى في "حزة" وغازات سامة على جبهة "إدارة المركبات"      مقتل لواء إيراني مقرب من "قاسم سليماني" في "البوكمال"      قوافل جديدة من القتلى تصل طرطوس      الأسد في الرياض.. عبد السلام حاج بكري*      الغوطة.. مجزرة في "مديرا" والدفاع المدني يوثق 45 قتيلا خلال 4 أيام      درعا.. مشفى "الحراك" يعاود جلسات غسيل الكلى      كذبة الأمان يفضحها زعران "مصياف".. رصاص طائش واشتباكات      فضيحة الـ"ناتو".. تركيا تسحب قواتها من المناورات والنرويج تعتذر