أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ضبط "زيل" تكشف صفقات إتجار بالأسلحة أبطالها ضابط كبير و"حاج" من حزب الله

من البلد | 2017-09-13 03:55:48
ضبط  "زيل" تكشف صفقات إتجار بالأسلحة أبطالها ضابط كبير و"حاج" من حزب الله
   عدة حالات مؤكدة باع فيها ضباط النظام السلاح للتنظيم الإرهابي

كشف مصدر مطلع من داخل جيش النظام أن لجنة من "القصر الجمهوري" فتحت تحقيقا موسعا بدأ بعد عيد الأضحى بالتزامن مع جرد لمستودعات إدارة التسليح في جيش النظام، وذلك عقب ضبط سيارة شحن عسكرية "زيل" مليئة بأسلحة وذخائر تم تحميلها من مستودعات التسليح في حمص قبل أن تتجه إلى منطقة "جب الجراح" في ريف حمص الشمالي الشرقي، لبيعها لجهات عدة من بينها تنظيم الدولة الإسلامية بدافع المال.

وقال المصدر لـ"زمان الوصل" إن العميد "غانم صقور" المدعوم من قبل أقاربه وهم من كبار ضباط مخابرات النظام هو المسؤول عن عمليات تهريب وبيع الأسلحة.

العميد "صقور" الذي يشغل منصب نائب مدير "الإدارة المالية" في جيش النظام، كان، رئيس قسم التنظيم في (الفرقة 11) بحمص، واشتهر، بحسب المصدر، بقضايا بيع السلاح والتواصل مع المسلحين في المنطقة عن طريق ضباط عمليات.

وتابع المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه لأسباب أمنية "رغم انتقال العميد صقور بعد ما (طلعت ريحتهَ)، إلا أنه لا يزال محافظا على علاقاته مع ضباط العمليات في الفرقة 11".

ونقل عن مقربين من قيادة العمليات في (الفرقة 11) المشرفة على العمليات العسكرية في حمص أحاديث عن "معارك وهمية" لجيش النظام مع تنظيم "الدولة الإسلامية" قرب "جب الجراح" للتغطية على سرقة السلاح والذخيرة.

وأكد المصدر أن أكثر من 12 محاسبا متورطا بعمليات البيع لاذوا بالفرار بأوامر من قادة والمسؤولين عن المستودعات ومعظمهم ضباط برتبة عميد، عازيا ذلك إلى إلصاق التهمة بالمحاسبين وهم بمعظمهم صف ضباط (مساعد أو مساعد1)، ما يمنح قادة المستودعات (العمداء) البراءة. 

وتزامنت التحقيقات مع حملة اعتقالات طالت، حسب المصدر نفسه، عنصرا من ميليشيا "حزب الله" يدعى "الحاج راضي" من لبنان بتهمة الإتجار بالسلاح.
زمان الوصل - خاص
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
7523
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قانون العيب... *      رفضوا إعطاءه إجازة لحضور جنازة أمه وشقيقته وقتلوه بدم بارد      درار لـ"زمان الوصل": لن يقع اشتباك بين النظام و"سوريا الديمقراطية" والفيدرالية هي الحل      بعد حصادها أرواح 21 مدنيا.. أهالي الرقة يزيلون الألغام على نفقتهم      بطاقات عائلية لسكان مناطق درعا المحررة      الغوطة الشرقية.. قتلى وجرحى في "حزة" وغازات سامة على جبهة "إدارة المركبات"      مقتل لواء إيراني مقرب من "قاسم سليماني" في "البوكمال"      قوافل جديدة من القتلى تصل طرطوس