أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصدر عسكري: تقدم وهمي لـ"سوريا الديمقراطية" في مناطق خالية شمال دير الزور

محلي | 2017-09-12 22:18:23
مصدر عسكري: تقدم وهمي لـ"سوريا الديمقراطية" في مناطق خالية شمال دير الزور
   كانت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" أعلنت صباح اليوم استكمال سيطرتها على المدينة الصناعية شمال دير الزور
كشف مصدر عسكري يوم الثلاثاء أن تقدم ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" على حساب تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف دير الزور الشمالي حصل بمناطق شبه صحراوية خالية من القرى، مشيراً إلى أنه ما سماه "التقدم الوهمي" يضع العناصر المتقدمين في خطر لأن عناصر التنظيم يحيطون بهم من جميع الجهات.

وعن تفاصيل الوضع الميداني قال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن ما يسمى بـ "مجلس دير الزور العسكري" تحرك تحت غطاء جوي وفره طيران التحالف من ثلاثة محاور، وهي محور "رويشد"- الصور لم يتحرك أبداً وهو المحول الذي يوازي نهر الخابور من جهة الغرب ويحوي أغلب بلدات وقرى ريف دير الزور الشمالي.

أمّا على المحور الثاني يسير مع الطريق الخرافي باتجاه المعامل (منطقة صناعية ومعمل الغزل، ومركز تجميع وحلج الأقطان ..الخ) فوصلت القوات المدعومة أمريكيا إلى مسافة تبعد 5 كم عن "دوار المعامل" على طريق "الصور" -دير الزور شرق المنطقة الصناعية، وفق المصدر.
وتابع حديثه لـ"زمان الوصل" قائلا "إن مسلحي (بيرق الشعيطات) المنضوين تحت لواء "مجلس دير الزور" شرعوا بطلب الدعم عبر التواصل مع قيادات وعناصر قوات (النخبة السورية) التي أقصاها حزب "الاتحاد الديمقراطي" من معركة (عاصفة الجزيرة) على خلفية الخلاف ضمن معركة الرقة.

وحسب المصدر، فإن مسلحي "سوريا الديمقراطية" تقدموا بصعوبة على محور "أبو خشب" خاصة مع بروز خلافات بين عناصر مجموعة "ياسر الدحلة" وانشقاق كتيبتين عنه، ويتحدث عناصر "ياسر الدحلة" و"بيرق الشعيطات"، بأن التقدم وهمي وفيه مخاطرة، وغير منظم، معتبرا أن ميليشيا "سوريا الديمقراطية" تريد أن تحقق نصر إعلامي على حساب المقاتلين العرب المنضوين تحتها.

ويرى مراقبون أن الميليشيا، التي تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية عمودها الفقري، استعجلت في إعلان مرحلة جديدة من "معركة دير الزور" رغم عدم انتهاء معركة "الرقة" لجذب المزيد من عناصر الفصائل العربية المنافسة لها في المنطقة، وخاصة تلك التي لها ارتباط بقوات التحالف الدولي، كما حصل نهاية حزيران/ يونيو الماضي حين انشقت 7 كتائب عن قوات "النخبة" روجت لها على أنها من أبناء قبيلتي "البكارة" و"الشعيطات".

وكانت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" أعلنت صباح اليوم استكمال سيطرتها على المدينة الصناعية شمال دير الزور بعد مواجهات أوقعت عشرات القتلى والجرحى في إطار ما أطلق عليها معركة "عاصفة الجزيرة" للوصول إلى ضفاف نهر الفرات قرب المداخل الشمالية لمدينة دير الزور.
زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
1379
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل 9 مدنيين في الرقة.. والمعارك تحتدم بين "سوريا الديمقراطية" وتنظيم "الدولة" وسط المدينة      هكذا تورط ضباط النظام في سرقة آثار قلعة "حارم" وتهريبها      النظام يقصف مناطق تواجد "سوريا الديمقراطية".. وموسكو تكرر تحذيرها لواشنطن      بعد غياب 7 سنوات فيروز تطرح ألبومها "ببالي" عبر الانترنت      فولفسبورج يفرض التعادل على بايرن ميونيخ ويحرمه فرصة العودة للصدارة      واشنطن تدين مقتل عروبة بركات وابنتها وتؤكد مراقبة التحقيقات عن كثب      بحضور 4 أشخاص.. دفن "محمد عاكف" المرشد العام لإخوان مصر ليلا      اللواء "الحاج علي" ينتقد الحكومة المؤقتة.. إنشاء "الجيش الوطني" نشر للوهم