أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتل ناشط إعلامي في درعا بقناصة النظام

محلي | 2017-09-12 20:46:26
مقتل ناشط إعلامي في درعا بقناصة النظام
   الناشط "عدنان الأكراد"
قضى الناشط الإعلامي "عدنان الأكراد" اليوم الثلاثاء، جراء تعرضه لرصاص قناصة قوات النظام المتمركزة في محيط حي "سجنة" بالقرب من "منشية" درعا.

"أبو محمود الحوراني" الناطق باسم "تجمع أحرار حوران" أوضح أن الناشط عدنان الأكراد قتل اليوم بعد تعرضه لطلق ناري أصابه أثناء توثيقه خروقات النظام اليوم في حي "المنشية" بدرعا البلد، بعد أن أقدمت قوات النظام على إطلاق النار على أماكن تمركز ورباط فصائل المعارضة في حي "المنشية"، ما أدى إلى إصابته بقناصة قوات النظام المتمركزة في منطقة "سجنة" المتاخمة لحي "المنشية" بدرعا البلد.

وأكد "الحوراني" أن مدينة "درعا البلد" وحي "طريق السد" و"المخيم" تتعرض، لخروقات من قبل قوات النظام المتمركزة في "درعا المحطة"، يستخدم خلالها النظام قذائف الهاون والرشاشات.

ويعتبر الناشط "عدنان الأكراد" المنحدر من منطقة "طريق السد" في مدينة درعا، ناشطًا إعلاميًا منذ بداية الثورة السورية، وكان يعمل على توثيق انتهاكات قوات النظام، كما عمل عضواً في المكتب الإعلامي لـ"فرقة 18 آذار".

وقتل نظام الأسد عشرات الإعلاميين السوريين والأجانب على مدى 6 سنوات من الثورة السورية، بعد منعه دخول صحفيين مستقلين، إلا بما يخدم وجهة نظره إزاء الأحداث.

وتصنف منظمات إعلامية وحقوقية سوريا بأنها من أخطر البلدان على العاملين في حقل الصحافة.
درعا - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
3713
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
النازحون الجدد في "هاتاي" التركية محرومون من الخدمات الإنسانية      بعد لقائه "بشار".. ابن "عصام زهر الدين" يشكل ميليشيات جديدة من أبناء السويداء      "الدغيم" يوضح ملابسات ظهوره على قناة إسرائيلية      نفط السوريين للأمريكيين.. لكن كيف، وإلى أين، سيُصدّر؟      لبنان.. اعتداء "وحشي" ضد لاجئ سوري من ذوي الاحتياجات الخاصة      الجيش التركي يرفع حالة التأهب القصوى استعدادا لعملية "عفرين"      "الكندوش" ينتصر.. المخابرات حاضرة تحت قبة البرلمان*      هاليب تهزم بوشار وتصعد للدور الثالث في بطولة استراليا