أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتل وفقدان 60 عنصرا للنظام بينهم قائد عمليات محور السخنة -دير الزور

محلي | 2017-09-09 18:29:32
مقتل وفقدان 60 عنصرا للنظام بينهم قائد عمليات محور السخنة -دير الزور
   عناصر النظام في ريف حمص - جيتي
ريف حمص - زمان الوصل
تتواصل المعارك العنيفة بين قوات النظام المدعومة بميليشيات طائفية، وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، بعدة مناطق بريف حمص الشرقي، بالتزامن مع عشرات الغارات، التي تنفذها الطائرات الحربية والمروحية التابعة للنظام وروسيا، مستهدفة محور طريق السخنة -دير الزور، وجبال "الشومرية"، بريف "المخرم الفوقاني".

وأفاد مراسل "زمان الوصل" في حمص، بأنه نقل عن مصادر ميدانية، مقتل وفقدان نحو 60 عنصراً للنظام وميليشياته بريف حمص الشرقي خلال 48 ساعة الماضية.

وأضاف بأن صفحات موالية، ومتخصصة بمعركة فك الحصار عن ديرالزور، ذكرت أمس الجمعة، بأنه تأكد مقتل العميد الركن "باسل ناصيف ناصيف" - قائد غرفة عمليات جيش النظام على محور السخنة -ديرالزور مع نحو 45 من عناصره على أطراف مدينة السخنة (220 كم شرق مدينة حمص)، وهي نفس المنطقة التي أصيب بها العميد "أكرم محرز" - نائب رئيس فرع البادية بجروح خطيرة مع مقتل 9 من عناصره في الأيام الثلاثة الماضية.

إلى ذلك، قالت مصادر أهلية بريف منطقة "المخرم الفوقاني" لـ"زمان الوصل"، إن قوات النظام وميليشياتها، خسرت أمس، نحو 13 مقاتلاً، معظمهم من ميليشيا "لواء الرضا" الشيعي، أثناء سيطرتها على قرى "هبرة غربية، هبرة شرقي، الرحوم، أبلّية وأم صهريج"، في جبال "الشومرية"، التابعة إدارياً لناحية "جب الجراح" بريف حمص الشرقي، إضافة لعدد من الجرحى، إثر انفجار عبوات ناسفة زرعتها عناصر تنظيم "الدولة" قبل انسحابها من القرى المذكورة باتجاه ناحية "عقيربات" بريف حماة الشرقي. 

*3 آلاف غارة
في السياق ذاته، ذكرت إحصائية صادرة عن مراصد المقاومة السورية أن ريفي حمص وحماة الشرقيين، تعرضا، خلال شهر آب/أغسطس المنصرم، إلى نحو 3 آلاف غارة جوية، منها 1542 غارة على ريف حماة الشرقي والباقي على ريف حمص الشرقي.

وقالت مراصد الطيران التابعة للمقاومة السورية، إن الطيران الروسي نفّذ نحو 1155 غارة على ريف حمص الشرقي، و950 غارة على ناحية "عقيربات" والقرى التابعة لها بريف سلمية الشرقي.

كما نفّذ طيران النظام الحربي 356 غارة على ريف حمص الشرقي، و692 غارة على ريف حماة الشرقي، معظمها بطائرات (سو 22 وسو 24)، انطلقت من مطاري "الشعيرات" و"تي فور"، بريف حمص الشرقي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"      العلويون... د. محمد الأحمد*      أبراج كهرباء "جسر الشغور" تُوتر العلاقة بين "حراس الدين" و"تحرير الشام"      35 جنيها استرلينيا تضع ملكة جمال بريطانيا أمام تهمة تمويل الإرهاب      اتفاقية لإنتاج مشترك لأنظمة الصواريخ بين موسكو وأنقرة      "أحمد داود أوغلو" يطلق حزبه ويعلن معارضته لأردوغان      روسيا تعلن خروج حاملة طائراتها الوحيدة عن الخدمة