أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرقص في ملاهي النظام الليلية ممنوع بدون ترخيص

محلي | 2017-09-09 13:18:35
الرقص في ملاهي النظام الليلية ممنوع بدون ترخيص
   صورة تعبيرية - أرشيف
زمان الوصل - رصد
يعتزم النظام ملاحقة "الراقصات" غير الحائزات على رخصة من نقابة الفنانين. وقال المحامي العام الأول في دمشق "ماهر العلبي" إن الرقص ممنوع من دون رخصة، القانون سمح بممارسة هذا النوع من الرقص في حال الحصول على رخصة من نقابة الفنانين وهذا يسمى نوعاً من الفن.

وأضاف "العلبي" بحسب صحيفة "الوطن" التابعة للنظام: "يجب ممارسة الرقص في أماكن محددة مسموح بها وليس في الأماكن العامة وإلا يعد هذا مخالفاً للقانون"، موضحاً "أن العقوبة تصل إلى ثلاثة أشهر في حال تمت ممارسة هذه المهنة من دون ترخيص".

وأشار "العلبي" إلى أن الحالات المضبوطة قليلة، إلا أن هذا لا يمنع من وجود نساء يمارسن الرقص من دون ترخيص ولاسيما في الملاهي الليلية، ضارباً مثلاً أن صاحب الملهى يستغل حاجة الفتاة إلى العمل وتأمين مصدر الرزق للرقص أمام زبائنه مقابل مبلغ مالي يكون أحياناً زهيداً وهذا يعد نوعاً من الاستغلال ومخالفاً للقانون.

ورأى "العلبي" أن الرقص هو نوع من أنواع الفن، ولكن يمارس ضمن أماكن محددة ومخصصة له ولا يمنع من إعطاء تراخيص لهذه المهنة في حال استوفت الشروط اللازمة لأدائها.

ونقلت الصحيفة عن مصدر "قضائي" أن معظم المضبوطات في أحد الملاهي في "جرمانا" بريف دمشق كن يمارسن الرقص وأن معظمهن تراوحت أعمارهن بين 18 إلى 30 عاماً.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريف إدلب.. القبض على عصابة ترويج مخدرات والعثور على سيارتين مسروقتين      اشتباك مسلح بين عشيرتين في باب النيرب بحلب.. والنظام ينشغل بملاحقة الصرافين      "لواء القدس" يخسر مزيدا من عناصره بدير الزور      طائرة دون طيار تستهدف سيارة في "عفرين" والضحايا 3 عناصر بين تنظيم "الدولة" و"أحرار الشام"      أردوغان: لن ننسحب من سوريا إلا بطلب من الشعب وبعد انسحاب الدول الأخرى      مجازر الروس والأسد مستمرة في إدلب والضحايا نحو 20 مدنيا      الأسد يرسل قائمة مطلوبين جديدة إلى "دير قانون" بريف دمشق      حماة.. المقاومة السورية تدمر سيارة عسكرية للأسد وتقتل من بداخلها