أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الدفاع المدني يتخلص من 300 قنبلة عنقودية داخل مناطق درعا المحررة

الدفاع المدني يتخلص من 300 قنبلة عنقودية داخل مناطق درعا المحررة
   المرحلة الأولى من عمليات التخلص من العنقودي شملت بلدات "نصيب، المياذن، النعيمة، وبصر الحرير"
تمكنت فرق الدفاع المدني أو ما تعرف بالقبعات البيضاء خلال مدة لم تتجاوز الشهر من إزالة وتمشيط وتفجير مئات القنابل العنقودية غير المنفجرة في مدن وبلدات الريف الشرقي لمحافظة درعا والتي خلفها القصف الجوي من قبل طائرات النظام خلال السنوات السابقة. 


هذا العمل الخطير والحساس، تقوم به فرق مختصة تم تدريبها على التعامل مع مثل هكذا قنابل من خلال تدشيم المساحة المحيطة بالقنبلة بأكياس التراب ومن ثم تفجيرها عن بعد.

المرحلة الأولى من عمليات التخلص من العنقودي شملت بلدات "نصيب، المياذن، النعيمة، وبصر الحرير"، فيما يهدف القائمون على العمل خلال الفترة القادمة إلى تطهير جميع المناطق المحررة في حوران من خطر العنقودي الذي يهدد حياة بالمدنيين.
زمان الوصل TV
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
1936
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مع اقتراب الاستفتاء الكردي.. تركيا ترفع مستوى مناوراتها العسكرية قرب الحدود العراقية      بعد أن قُتل فيها 3 من قادته.. "جبال الشومرية" تبتلع 6 عناصر من "لواء الرضا"      مقتل 9 مدنيين في الرقة.. والمعارك تحتدم بين "سوريا الديمقراطية" وتنظيم "الدولة" وسط المدينة      هكذا تورط ضباط النظام في سرقة آثار قلعة "حارم" وتهريبها      النظام يقصف مناطق تواجد "سوريا الديمقراطية".. وموسكو تكرر تحذيرها لواشنطن      بعد غياب 7 سنوات فيروز تطرح ألبومها "ببالي" عبر الانترنت      فولفسبورج يفرض التعادل على بايرن ميونيخ ويحرمه فرصة العودة للصدارة      واشنطن تدين مقتل عروبة بركات وابنتها وتؤكد مراقبة التحقيقات عن كثب