أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الدفاع المدني يتخلص من 300 قنبلة عنقودية داخل مناطق درعا المحررة

الدفاع المدني يتخلص من 300 قنبلة عنقودية داخل مناطق درعا المحررة
   المرحلة الأولى من عمليات التخلص من العنقودي شملت بلدات "نصيب، المياذن، النعيمة، وبصر الحرير"
تمكنت فرق الدفاع المدني أو ما تعرف بالقبعات البيضاء خلال مدة لم تتجاوز الشهر من إزالة وتمشيط وتفجير مئات القنابل العنقودية غير المنفجرة في مدن وبلدات الريف الشرقي لمحافظة درعا والتي خلفها القصف الجوي من قبل طائرات النظام خلال السنوات السابقة. 


هذا العمل الخطير والحساس، تقوم به فرق مختصة تم تدريبها على التعامل مع مثل هكذا قنابل من خلال تدشيم المساحة المحيطة بالقنبلة بأكياس التراب ومن ثم تفجيرها عن بعد.

المرحلة الأولى من عمليات التخلص من العنقودي شملت بلدات "نصيب، المياذن، النعيمة، وبصر الحرير"، فيما يهدف القائمون على العمل خلال الفترة القادمة إلى تطهير جميع المناطق المحررة في حوران من خطر العنقودي الذي يهدد حياة بالمدنيين.
زمان الوصل TV
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
7156
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الاتحاد الأوروبي: العقوبات على نظام الأسد لن ترفع قبل تحقيق الانتقال السياسي      بمشاركة فصائل سورية.. عملية عسكرية تركية في "عفرين" و"منبج"      أم وستة أطفال ضحايا مجزرة لطيران النظام بريف إدلب      "زمان الوصل" تكشف تفاصيل تشكيل القوة الأمريكية الجديدة      أنا لا أعرف إذاً أنا سوري.. حسين الزعبي*      العثور على 13 شقيقا وشقيقة مكبلين في منزلهم ويتضورون جوعا      تركيا: على واشنطن والغرب أن يكونوا صريحيين.."هل يريدون تقسيم سوريا"؟      ديوكوفيتش يتأهل للدور الثاني في بطولة استراليا