أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الدفاع المدني يتخلص من 300 قنبلة عنقودية داخل مناطق درعا المحررة

الدفاع المدني يتخلص من 300 قنبلة عنقودية داخل مناطق درعا المحررة
   المرحلة الأولى من عمليات التخلص من العنقودي شملت بلدات "نصيب، المياذن، النعيمة، وبصر الحرير"
زمان الوصل TV
تمكنت فرق الدفاع المدني أو ما تعرف بالقبعات البيضاء خلال مدة لم تتجاوز الشهر من إزالة وتمشيط وتفجير مئات القنابل العنقودية غير المنفجرة في مدن وبلدات الريف الشرقي لمحافظة درعا والتي خلفها القصف الجوي من قبل طائرات النظام خلال السنوات السابقة. 


هذا العمل الخطير والحساس، تقوم به فرق مختصة تم تدريبها على التعامل مع مثل هكذا قنابل من خلال تدشيم المساحة المحيطة بالقنبلة بأكياس التراب ومن ثم تفجيرها عن بعد.

المرحلة الأولى من عمليات التخلص من العنقودي شملت بلدات "نصيب، المياذن، النعيمة، وبصر الحرير"، فيما يهدف القائمون على العمل خلال الفترة القادمة إلى تطهير جميع المناطق المحررة في حوران من خطر العنقودي الذي يهدد حياة بالمدنيين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إعادة افتتاح طريق إدلب -باب الهوى بعد انقطاع 5 سنوات      الدفاع المدني في درعا ينفي خروج 800 من عناصره إلى الأردن      هجوم جديد يستهدف "سوريا الديمقراطية" والتحالف يقتل نازحين في بادية دير الزور      "حميميم" تتعرض لهجوم جديد بطائرات مسيرة      أوزيل يعلن اعتزاله اللعب الدولي      ترامب يعترف باحتمالية تعرض حملته الانتخابية للتجسس      غارات "إسرائيلية" تستهدف مواقع عسكرية في "مصياف" مجددا      أسعار الألبان ومشتقاتها في جرمانا بريف دمشق